• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

في ختام فعاليات ملتقى التجارة والاستثمار في أربيل

الإمارات تؤكد آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أكد ملتقى ومعرض التجارة والاستثمار الإماراتي العراقي، في ختام أعماله في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، استغلال آفاق التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في القطاعات البتروكيماويات، والطاقة المتجددة، والاستثمار، والتجارة، والزراعة، والتعليم.

وقال كل من عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وراشد محمد المنصوري القنصل العام للدولة لدى اقليم كردستان العراق، في مقابلتين مع وكالة أنباء الإمارات في مدينة أربيل أمس: «إن زيارة أكبر وفد رسمي وتجاري إماراتي لكردستان أظهرت رغبة قوية لدى المسؤولين الحكوميين، والشركات العاملة في الإقليم، في فتح قنوات اقتصادية مختلفة تسمح بتدفق مزيد من الاستثمارات الإماراتية في مجالات حيوية عدة، لا سيما في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والبنية التحتية والتطوير العقاري والنفط والغاز».

وافتتح آل صالح الملتقى والمعرض، الذي امتد ثلاثة أيام، بمشاركة أكبر وفد رسمي وتجاري إماراتي، ضم نحو 150 شخصاً، يمثلون نحو 60 جهة وشركه ممثلة للجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة، بتنظيم من وزارة الاقتصاد، ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، ومؤسستي دبي لتنمية الصادرات، ودبي لتنمية الاستثمار، التابعتين لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وقال آل صالح: «إن اجتماعاته مع عدد من المسؤولين في حكومة كردستان، واللقاءات التي أجراها والوفد الإماراتي مع ممثلين من شركات عراقية حكومية وخاصة، أظهرت بصورة جلية أن سوق الإقليم واعد، وقادر على استيعاب مزيد من المنتجات والسلع الإماراتية، وتوفير فرص استثمارية كثيرة، أمام الشركات الإماراتية لتوسيع أعمالها في العراق والمنطقة».

وأضاف: «إن السوق العراقي ليس جديداً على التجار والمستثمرين الإماراتيين، بسبب عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين، موضحاً أن دخول الشركات الإماراتية إلى السوق الكردستاني، يهدف إلى تقوية ودعم الاقتصاد العراقي».

ودعا آل صالح الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في كردستان التي تعد بوابة للأسواق العراقية الأخرى، عبر التواصل مع التجار العراقيين، وفتح أفرع ومكاتب تمثيل لها، يمكنها من اقتناص فرص استثمارية أكبر في المستقبل، حين تستقر الأوضاع السياسة والاقتصادية في العراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا