• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«شروق» تشارك بمعرض تجارة الإمارات والعراق في أربيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، مؤخراً، في معرض ومؤتمر تجارة الإمارات والعراق الذي جرت فعاليات دورته الثانية في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق.

وقال محمد جمعة المشرخ، في بيان صحفي: «إن المعرض شكل فرصة مهمة لاستعراض ما تقدمه الشارقة للمستثمرين من أربيل والعراق بشكل عام»، مضيفاً: «إن الشارقة نمواً اقتصادياً متزايداً، ومن المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تزيد على 13% خلال العام الحالي، وهو ما يعني أن اقتصاد الإمارة سينمو إلى ما يزيد على الضعف مقارنة مع حجمه في عام 2007، في دليل على جاذبيته للمستثمرين الذين يتطلعون إلى نمو قوي ومستدام في مختلف القطاعات الأساسية». وأوضح أن المستثمرين في إقليم كردستان أبدوا اهتماماً كبيراً في استكشاف قطاعات اقتصادية نجحت فيها الشارقة، حيث تتميّز بالأداء القوي لقطاعات البناء والتشييد، والسياحة والضيافة، ومن المتوقع نمو معدل نزلاء الفنادق بأكثر من 6% سنوياً. وقال المشرخ: «إن العراق أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لدولة الإمارات خلال السنوات الأخيرة، حيث قفز حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 40% خلال عام 2011، وبلغت قيمة التبادل التجاري أكثر من 13 مليار دولار في عام 2012». وأضاف: «إن إقليم كردستان العراق يعد أحد الاقتصادات الناشئة الأسرع نمواً في العراق، حيث من المتوقع أن ينمو اقتصاد الإقليم بنسبة من 9% إلى 12% ما بين عامي 2012 و2016، بفضل السياسات الحكومية المشجعة لإقامة الأعمال».

وتعد أربيل رابع أكبر مدن العراق، ويبلغ عدد سكانها نحو 1.5 مليون نسمة، وقد استقطبت استثمارات محلية وأجنبية بنحو 12 مليون دولار خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2013. (الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا