• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحاد للطيران» تُسيِّر رحلة شحن إلى دار السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

بدأ قسم الشحن التابع للاتحاد للطيران مباشرة خدمات شحن أسبوعية إلى دار السلام في تنزانيا، اعتباراً من أمس.

وبحسب بيان صحفي، ستتوقف الرحلة في طريق عودتها إلى أبوظبي في العاصمة الكينية نيروبي، ومن المقرر أن يقوم قسم الاتحاد للشحن بتسيير واحدة من طائرات إيرباص الثلاث من طراز A330-200، عريضة البدن المخصصة للشحن، وتتيح للعملاء قدرة استيعابية كبيرة تصل إلى 64 طناً مترياً.

وذكر البيان أنه سيتم تسيير خدمات الاتحاد للشحن الجديدة كل يوم جمعة إلى مطار يوليوس نيريري الدولي، مع توقعات من قبل الاتحاد للطيران بنقل الأجهزة الإلكترونية الثقيلة، والمعدات الطبية والمواد الغذائية إلى دار السلام، مع أولوية نقل البضائع القابلة للتلف والمتجهة إلى منطقة الخليج وأوروبا على رحلات العودة.

وقال كيفن نايت، رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران: «تعتبر تنزانيا سوقاً جديدة بالنسبة للاتحاد للشحن، وستتيح الوجهة الأسبوعية الجديدة أبوظبي- دار السلام- نيروبي أبوظبي، الاستفادة من الطلب القوي على الاستيراد والتصدير من وإلى واحدة من أهم وأسرع المدن نموًا في أفريقيا».

وأضاف أن خدمة الشحن إلى دار السلام ستساهم في تسهيل الحركة التجارية بين دولة الإمارات وتنزانيا، فضلاً عن توفير خدمات ثنائية الاتجاه لنقل البضائع عبر طائرات مخصصة للشحن إلى ومن أهم المراكز التجارية في القارة الإفريقية، ويعتبر قسم الاتحاد للشحن أسرع الأقسام نمواً على امتداد الاتحاد للطيران، ويوفر خدمات الشحن من مركزه التشغيلي الرئيسي في أبوظبي إلى 103 وجهات حول العالم.

ويضم القسم أسطول شحن من تسع طائرات، ثلاث منها من طراز إيرباص A330-200F ، وثلاث من طراز بوينغ B777F ، وثلاث من طراز بوينج B747F.

ومن المقرر أن يتسلم قسم الشحن الشهر الحالي، طائرة شحن جديدة من طراز إيرباص A330-200F، لتعزيز خدماته، حيث قام بنقل نحو 486,753 طنًا من بضائع الشحن خلال عام 2013.

ووفقاً للبيان، يصل متوسط عمر أسطول الاتحاد للشحن 3,3 سنة، و1,3 سنة فقط بالنسبة لطائرات الشحن الست التي تمتلكها الشركة، ويؤجر القسم ثلاث طائرات شحن من طراز بوينج 747 تشمل طائرتين من شركة أطلس آير، وطائرة من شركة كيه إل إم. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا