• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقدمها المصممة عائشة العتيبي

أزياء مستوحاة من القرن الـ15 ومطعمة بملامح من التراث السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تستعد المصممة السعودية عائشة العتيبي لتقديم عروض متنوعة للأزياء المستوحاة من القرن الخامس عشر، والممزوجة بنكهات وتطعيمات ولمسات من التراث السعودي الغني والمتنوع، مؤكدة أن المخـزون التراثي للجزيرة العربية يجعل الإبداع أكثر تنوعاً.

وقالت إن السبب الحقيقي وراء حرصها على تقديم عروض مكثفة خلال عام 2014 هو لتغيير النظرة عن المرأة السعودية، مؤكدة أن السعوديات أكثر النساء إبداعاً وتألقاً بين نساء العالم، وأن البيئة والعادات والتقاليد جعلت منهن مبدعات ومحترفات في أكثر المجالات التي يخضنها.

ولفتت إلى أن عروضها ستكون بدءاً من مملكة البحرين وبعدها مدينة دبي خلال الربع الأول من العام، وبعدها في باريس، مشيرة إلى أنها تقدم عروضها في أميركا وفرنسا وألمانيا وسويسرا. وأكدت أنها تعتمد على لمسات وفكر إبداعي جعل من تصاميمها محط أنظار الكثيرين، خصوصاً أن هناك دعوات كثيرة قدمت لها من شركات وجهات أجنبية لتبني وتقديم عروض الأزياء، لافتة إلى أن المصممين والمصممات كثر في منطقة الشرق الأوسط، ولكن الذوق والتميز والإصرار تجعل الاستمرارية عاملا مهما، في هذا المجال الذي يعتمد بشكل كبير على الإبداع والتميز.

وتستعد العتيبي خلال النصف الأول من العام الحالي لتبني وتدريب عدد من المبدعات السعوديات في مجال الأزياء، خصوصاً أن السعوديات أثبتن تفوقهن في هذا المجال.

وأكدت العتيبي أنها في نهاية عام 2014 ستقدم عرضاً للأزياء في عاصمة الأناقة والأزياء باريس، لتبرهن على أنها قادرة على المضي قدماً، وأن السيدة السعودية مبدعة في أي مجال وليست مقيدة كما في الذهنية الغربية.

وقالت العتيبي إنها تسعى إلى جمع عدد من الفتيات المبدعات في مجال الأزياء وتدريبهن، وإقامة اتحاد سعودي للأزياء، يقدمن من خلاله أفكارهن الابداعية في مجال الأزياء والتصميم، ويستطعن منافسة المنتجات الجاهزة.

وحول مصادر إلهامها، تقول «خطوطنا مستوحاة من الخيال، بالاعتماد على الأقمشة ورقيها، وخطوطنا متعددة تعتمد على مزج الخيال وتجسيد التصميم بالواقع، وأنا أنتمي إلى مدرسة تجسيد القطع على الجسم، التي تضيف له ميزة واقعية تحاكي الذوق بصفة خاصة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا