• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستهدف الاستفادة من طفرة السيولة ونشاط الأسهم

«الأوراق المالية» ترخص لـ 14 صندوقاً استثمارياً محلياً و511 أجنبياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

ارتفع عدد صناديق الاستثمار المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع بنهاية شهر مايو الماضي إلى 14 صندوقاً محلياً، و511 صندوقاً أجنبياً تقوم بالترويج لمنتجاتها المالية في أسواق الدولة.

وبحسب إحصاءات صادرة عن الهيئة، تضم قائمة صناديق الاستثمار المحلية 8 صناديق تابعة لبنك أبوظبي الوطني، وهى صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر، وصناديق أبوظبي الوطني لتنمية الأموال، وصندوق أبوظبي الوطني لتنمية الأموال في دولة الإمارات، وصندوق أبوظبي الوطني للفرص الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي (عجاج)، وصندوق أبوظبي الوطني للتوزيعات في دولة الإمارات، وصناديق أبوظبي الوطني الإسلامية، وصندوق أبوظبي الوطني الإسلامي في دولة الإمارات (النعيم)، وصندوق أبوظبي الوطني للاستثمار في الصكوك.

وتضم قائمة الصناديق المحلية أيضاً صندوق المؤشر العربي من بنك أبوظبي التجاري، وصندوق بنك أبوظبي التجاري لمؤشر MSCI الإمارات، وصندوق الهلال للأسهم الخليجية، وصندوق الهلال للصكوك العالمية، وصندوق المال للاسهم السعودية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وصندوق النوخذة، وصندوق الثقة الإمارات للأسهم، وصندوق المستثمر الوطني للأسهم القيادية في دولة الإمارات.

وتضم قائمة الصناديق الأجنبية التي وافقت الهيئة على القيام بالترويج لمنتجاتها المالية داخل أسواق الدولة، 44 صندوقاً لمؤسسة فرانكلين تمبلتون للاستثمار، منها صندوق فرانكلين للسندات الخليجية، وصندوق فرانكلين للعقارات الدولية، وصندوق فرانكلين للأسواق المبتدئة، كما تضم القائمة 40 صندوقاً استثمارياً لبنك HSBC، منها صندوق أمانة آسيا الباسيفيك، وصندوق أمانة أوروبا، وصندوق أمانة للأسهم العالمية، وصناديق HSBC لدول البريكس.

وقال مدراء صناديق استثمار: إن العامين الماضيين شهدا ارتفاعاً في عدد الصناديق المحلية والأجنبية العاملة في الأسواق المحلية سواء تلك التي تقوم باستقطاب السيولة المحلية للاستثمار في أسواق الأسهم المحلية أو العالمية من قبل محافظ استثمار دولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا