• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتجاز 35 ألف شخص

مقتل شرطيين وإصابة 19 شخصاً بتفجير شرق تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

ديار بكر (رويترز)

كشفت مصادر أمنية إن شرطيين قتلا وأصيب 19 شخصا عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب مركبة شرطة مارة في إقليم بنجول في شرق تركياأمس. وقالت المصادر إن الانفجار نجم عن قنبلة التي زرعها مسلحون من حزب العمال الكردستاني المحظور في سيارة قرب مكتب حاكم الإقليم. وأضافت المصادر إن خمسة رجال شرطة أصيبوا في الانفجار.

وقالت مصادر أمنية إن طائرات حربية تركية قصفت أهدافا تابعة لحزب العمال الكردستاني في المنطقة الجبلية بإقليم شرناق الجنوبي الشرقي قرب الحدود مع العراق موضحة أن 15 متشددا قتلوا في الضربات التي أصابت أيضا مخازن ذخيرة وأسلحة.

وقال الجيش التركي في بيان إن أربعة متشددين قتلوا أيضا أمس في إقليم هكاري بجنوب شرق البلاد أيضا مشيرا إلى أن 463 متشددا قتلوا في عمليات الجيش بالإقليم.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن حزب العدالة والتنمية استكمل عمله بشأن اقتراحه الخاص بتعديل الدستور للتحول إلى نظام رئاسي وهو يستعد لتقديمه للبرلمان. وأضاف «استكملنا عملنا الخاص بالرئاسة التنفيذية، سنقوم بعرض اقتراحنا في أقرب فرصة على البرلمان».

ويسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى رئاسة تتمتع بسلطات أكبر. ويخشى منتقدون أن يكون التغيير يهدف إلى تشديد قبضته على السلطة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا