• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كلينتون تتقدم في استطلاعات جديدة وتهم تحرش جديدة ضد ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

أظهر استطلاع جديد للرأي تقدم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون بـ 12 نقطة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي تدهورت شعبيته بين فئات الناخبين الرئيسة.

وانخفضت شعبية المرشح الجمهوري بعد أن اتهمته نساء عدة في وقت سابق من هذا الشهر بالاعتداء الجنسي عليهن أو التصرف معهن بصورة غير لائقة في الماضي. كما أثار ضجة بتصريحه أنه لن يقبل بنتيجة الانتخابات التي ستجري في 8 نوفمبر إلا في حالة فوزه فيها.

وتتفوق كلينتون بحصولها على نسبة 50% مقابل 38% لترامب، بحسب استطلاع شبكة «أيه بي سي».

واحتفظ ترامب بتفوق صغير بنسبة 47% مقابل 43% بين الأميركيين البيض. وتعتبر أصوات البيض مهمة لفوز المرشحين الجمهوريين، بينما يفضل الناخبون غير البيض المرشحين الديمقراطيين. وتتفوق كلينتون بنسبة 55% مقابل 35% لترامب بين النساء، وضاعفت تفوقها إلى 32 نقطة بين النساء البيض خريجات الجامعات، وهي الفئة التي تنتقد بشدة رد ترامب على الادعاءات بتصرفه غير اللائق مع النساء. وأظهر الاستطلاع كذلك تفوق كلينتون لأول مرة بين الرجال بحصولها على 44% مقابل 41%،رغم أن هذا التفوق هو ضمن هامش الخطأ في الاستطلاعات.

ومع اقتراب موعد الانتخابات يستهدف المرشحان ولايات رئيسية من بينها فلوريدا ونورث كارولاينا واهايو وبنسلفانيا. وأعلنت كلينتون من ناحية ثانية ضم جهودها إلى الحملة من أجل الكونجرس قبل الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 8 نوفمبر. وإنها لا تريد الرد على هجمات ترامب وتصريحاته الاستفزازية. وأضافت «سنشدد أثناء الأيام الـ17 المتبقية على أهمية انتخاب ديمقراطيين على جميع المستويات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا