• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما         12:18     إصابة فلسطينيين اثنين إثر انفجار عرضي بقطاع غزة         12:19     مكلروي يستنكر الانتقادات الموجهة إليه بسبب اللعب مع ترامب         12:20    متحدث باسم المعارضة السورية في جنيف: مناخ المحادثات لا يدعو للتفاؤل ... ولا مكان لـ"مجرم" في مستقبل سورية    

وصول 625 مهاجراً إلى صقلية وانتشال 3 جثث.. وإنقاذ ألف مهاجر ومقتل 9 قبالة ليبيا

إيطاليا تحذر الاتحاد الأوروبي من رفض خططها وتلوح بالانفصال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

حذر وزير الاقتصاد الإيطالي بيير كارلو بادوان أمس، من أن رفض خطط الإنفاق في بلاده «سيكون بداية النهاية» بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فيما شددت إيطاليا لهجتها في نزاعها المستمر مع بروكسل.

ويتوقع أن يصل العجز في الميزانية الإيطالية لعام 2017 نسبة 2,3% من إجمالي الناتج المحلي، بينما في أبريل الماضي، اتفقت مع المفوضية الأوروبية لأن يصل العجز إلى 1,8%. وتقول إيطاليا إنها تحتاج أموالاً إضافية لأزمة الهجرة وإعادة الإعمار بعد الزلزال.

وقال بادوان في مقابلة مع صحيفة (لا ريبابليكا) «تحتاج أوروبا لأن تختار أي جانب تؤيده». وأضاف أن أوروبا يمكن إما أن تعترف بالتكاليف المرتبطة بجهود إيطاليا لإنقاذ المهاجرين واستقبالهم، أو»الذهاب للخيار المجري، الذي يضع أسوارا أمام المهاجرين، والذي يتعين أن يتم رفضه». وتابع أن «ذلك سيكون بداية النهاية» بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وتتوقع البلاد أيضا أن تصل تكلفة جهود إعادة الإعمار، في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب وسط إيطاليا في أغسطس الماضي وأسفر عن مقتل 298 شخصا وتدمير آلاف المنازل والمباني الحكومية، 5ر4 مليار يورو. وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن المفوضية الأوروبية تطالب بتشديد طفيف للميزانية في إيطاليا، والذي سيخفض العجز للعام المقبل ليصل إلى 2,2% من إجمالي الناتج المحلي بقيمة 1,2 مليار يورو.

لكن رئيس الوزراء ماتيو رينزي يبدو أنه غير مستعد لحل وسط، وقال الجمعة بعد قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل «بنود قانون الميزانية لن تتغير». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا