• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

« حكماء المسلمين» يطلق «قافلة السلام» إلى فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

أطلق مجلس حكماء المسلمين «قافلة السلام» إلى فرنسا أمس في مستهل المرحلة الثالثة من قوافل السلام التي يتم إيفادها إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا. ومن المقرر أن تنظم القافلة عدداً من الأنشطة والفعاليات، خلال زيارتها إلى عدد من المدن الفرنسية، وذلك لترسيخ قيم الحوار والسلام والتعايش المشترك بين أبناء المجتمعات المختلفة وتحصين الشباب من الوقوع في براثن جماعات التطرف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم ونشر ثقافة السلام ودعوة المسلمين المواطنين للاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها مع الحفاظ على الثوابت الدينية.

ويلتقي أعضاء القافلة بعدد من أعضاء مجلس العموم الفرنسي ورئيس الحزب المسيحي الديمقراطي وعدد من السفراء وممثلي الأحزاب، وذلك لاستعراض دور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في إنتاج الخطاب الديني الوسطي ونبذ التطرف والعنف والإرهاب.كما يلقي أعضاء القافلة محاضرة في الجامعة الكاثوليكية بباريس تحت عنوان «دور رجال الدين في ترسيخ ثقافة السلام» وسط حضور عدد كبير من رجال الدين والمفكرين والأدباء والمثقفين والإعلاميين.

ويتضمن برنامج القافلة أيضاً عقد مائدة حوار حول التعددية الدينية والثقافية مع المؤسسة الوطنية للحوار مع المسلمين SNRM بمشاركة مؤتمر أساقفة فرنسا، كما يزور أعضاء القافلة الكنيسة التي ذبح فيها الأب جاك هميل، للتأكيد على رفض الإسلام لكافة أشكال العنف والإرهاب. وينظم أعضاء القافلة عدداً من الزيارات إلى بعض المراكز الإسلامية في عدد من المدن الفرنسية، حيث يتم عقد عدد من المحاضرات والندوات واللقاءات المفتوحة مع أعضاء الجالية المسلمة في فرنسا وبخاصة الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم والرد على ما يدور في أذهانهم من تساؤلات وفق المنهج الوسطي القويم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا