• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أمر بالقبض على 3 رجال أعمال بالأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

بوينس آيرس (رويترز)

أمر قاض أرجنتيني أمس الأول بالقبض على ثلاثة رجال اعمال وردت اسماؤهم في فضيحة فساد تهز كرة القدم العالمية ويواجهون طلبات من الولايات المتحدة لتسليمهم إليها رغم انه اعترف بأنه لا يعلم ما إذا كانوا موجودين في البلاد. وأليخاندرو بورزاكو وهوجو جينكيس وابنه ماريانو جينكيس وجميعهم مواطنون أرجنتينيون ضمن خمسة متهمين لم يتم فيما يبدو القبض عليهم أو احتجازهم بعد يوم من قول وزارة العدل الأميركية إنهم يواجهون مع آخرين تهما بالفساد.

وتتهم وزارة العدل الأميركية الأرجنتينيين الثلاثة بالتآمر للفوز بعقود حقوق إعلامية مربحة من اتحادات كروية إقليمية والاحتفاظ بها مقابل رشى وصلت إلى 110 ملايين دولار. وأظهرت لائحة الاتهام الصادرة عن الوزارة أنه حتى الآن جرى دفع مبلغ 40 مليون دولار على الأقل. وبورزاكو هو رئيس شركة أرجنتينية للتسويق الرياضي تعرف باسم تورنيوس أي كومبتنسياس فيما يتولى هوجو وماريانو جينكيس منصب الرئيس التنفيذي لشركة فول بلاي وهي شركة أخرى للتسويق والإعلام الرياضي مقرها الأرجنتين.

وقال أنيبال فرنانديز رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني إن بلاده تسلمت طلبات التسليم من الولايات المتحدة الأربعاء وقدمتها مباشرة إلى المحاكم الأرجنتينية. ونفت شركة تورنيوس الأربعاء بشدة أي علاقة لها بممارسات فساد للفوز بعقود. وقالت السلطات الأميركية إن تسعة من مسؤولي كرة القدم وخمسة من مسؤولي الإعلام الرياضي والدعاية على مستوى العالم يواجهون اتهامات بالفساد. وتزايدت الضغوط على سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مع تفاقم فضيحة الكسب غير المشروع التي هزت الاتحاد ودفعت رعاة رئيسيين إلى إطلاق تحذيرات وفجرت انتقادات من زعماء في الغرب. وتلعب تورنيوس دوراً بارزاً في الإعلام الرياضي بالأرجنتين منذ وقت طويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا