• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

معلومة

تقنية Ultra Snapshot

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

إحدى المشاكل التي يواجها الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية عندما يرغبون في تصوير لقطاتهم المميزة، هي سرعة فتح كاميرا الهاتف والتقاط الصورة، وهي الميزة التي تقدمها الكاميرات الرقمية وتعجز عنها الكثير من كاميرات الهواتف المتحركة.

إلا أن ما جاء به الهاتف الصيني الأخير من شركة هواوي أسيند بي 7، سيمكن مستخدميه من التقاط اللحظات العفوية على الفور. حيث تم تزويد الهاتف الصيني الجديد بميزة الصورة الفائقة (Ultra Snapshot) الفريدة التي تمكّن المستخدم من الوصول إلى الكاميرا خلال 1,2 ثانية بمجرد النقر المزدوج على زر خفض الصوت من وضعية الإقفال. كما أصبح بالإمكان إضافة بُعد جديد إلى الصور من خلال وظيفة «الصورة الصوتية» التي تمكّن المستخدم من التقاط صور مصحوبة بمقطع صوتي مدته 10 ثوان لإضافة تعبيرات صوتية، خاصة إلى الصور التي يتمّ تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وبالإضافة إلى التحسينات التي تمّ إدخالها على الكاميرا، يسمح معالج ISP - الذي تمتلك «هواوي» براءة اختراعه - للهاتف الذكي بالتحكم بالعديد من الوظائف التي تحاكي تلك الموجودة في الكاميرات الرقمية ذات العدسات المفردة العاكسة (SLR)، بما في ذلك التركيز التلقائي (Autofocus)، والتوازن الضوئي الأبيض (White Balance)، وخفض التشويش (Noise Reduction)، ما يسمح بالتقاط صور رائعة في الظروف كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا