• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أطلقته مايكروسوفت رسمياً من دبي

«لوميا 930» أقوى هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل ويندوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

قبل فترة ليست بالبعيدة أعلن العملاق الأميركي مايكروسوفت، عن إتمام صفقة الاستحواذ الخاصة بقطاع الهواتف في شركة نوكيا الفنلندية العريقة. لينتهي بذلك فصل طويل من الشهرة والنجاح للهواتف الفنلندية تحت العلامة التجارية نوكيا، وليبدأ فصل جديد وعلامة جديدة في عالم الهواتف الذكية المتحركة، تقودها شركة مايكروسوفت التي باتت واضحة اليوم من خلال نسخ هواتفها الجديدة الثلاثة التي احتفلت مؤخراً بإطلاقها رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحي أبو سالم (دبي)

المنافسة والتحدي والإصرار على الاستمرار والبقاء في الأسواق، بات من الواضح أنه شعار الأميركية مايكروسوفت التي أعلنت مؤخراً وبشكل رسمي، إطلاق علامتها الجديدة/القديمة في عالم الهواتف الذكية المتحركة «لوميا» التي لم تعد تنتمي لشركة نوكيا، وباتت اليوم جزءاً لا يتجزأ من شركة مايكروسوفت العملاقة.

حيث دشنت الشركة الأميركية الأسبوع الماضي، ومن إمارة دبي، أولى هواتفها الذكية التي اتخذت من علامة «مايكروسوفت لوميا» وستعمل بنظام التشغيل الأخير والمميز للشركة والمخصص للأجهزة الذكية «ويندوز 8,1»، حيث تم كشف النقاب عن 3 هواتف ذكية، هي لوميا 930 الذي ينتمي إلى فئة الهواتف عالية الأداء، والمميز في شكله الخارجي، والهاتفان لوميا 630 ولوميا 635 اللذان ينتميان إلى فئة الهواتف ضعيفة الأداء.

مايكروسوفت لوميا

من الآن وصاعداً سيحصل عشاق الهواتف العاملة بنظام التشغيل ويندوز، على تجربة جديدة كلياً في التعامل مع هذه الأجهزة، تحت شعار «مايكروسوفت لوميا»، بداية من شكل الهواتف مروراً بالميزات والمواصفات الفائقة والقطع الفنية المتميزة المستخدمة بها، وانتهاء بنظام تشغيل ويندوز ومتجره المتجدد دائماً، وأكد محمد الشيخ، رئيس عمليات المطورين في مجموعة أجهزة مايكروسوفت في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، أن شركة مايكروسوفت تراعي متطلبات المستخدمين وحاجاتهم، ورغباتهم في توفير بعض التطبيقات ذائعة الصيت والشهيرة على المتجر، وأنها تبذل قصارى جهدها في مراقبة نوعية التطبيقات المتوافرة عليه، لتضمن سلامة عمليها وعدم تأثيرها بشكل سلبي على أجهزة المستخدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا