• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشكيل لجنة لإيجاد آلية فعالة لحل جميع المشاكل وحرية تنقل اللاعبين

الفلسطينيون يسحبون طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

زيورخ، سويسرا (وكالات)

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أمس سحب طلب التصويت لتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا بزيوريخ. وقال الرجوب «أُعلن سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا».

وكشف الرجوب أن اتصالات كثيرة حدثت معه في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من الدول العربية والأفريقية والأوروبية تمنت عليه سحب طلب الاتحاد الفلسطيني للتصويت على تجميد عضوية نظيره الإسرائيلي. لكن رئيس الاتحاد الفلسطيني طلب التصويت على مسائل أُخرى تتعلق بحرية اللاعبين والأندية الفلسطينية والعنصرية الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق أوضح الرجوب «أن الاتحاد الفلسطيني لم يسحب طلب تعليق إسرائيل في الاتحاد الدولي لكنه علقه». وقال لوكالة فرانس برس «فلسطين لم تسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل، لكن ما جرى أن اقتراحا قُدم من الاتحادات الآسيوية والأفريقية والأوروبية بأن يتم تعليق الطلب إلى حين يقوم الاتحاد الإسرائيلي بوقف مشاركة فرق من المستوطنات الإسرائيلية في الدوري الإسرائيلي».

وأوضح «تم الاتفاق على أن يقوم الفيفا بطلب رأي قانوني من الأمم المتحدة يؤكد بأن المستوطنات في الأراضي الفلسطينية هي مستوطنات غير شرعية».

وأضاف «بعد الرأي القانوني من الأمم المتحدة إذا لم يعلق الاتحاد الإسرائيلي مشاركة هذه الفرق الخمسة في الدوري الإسرائيلي، فإن الاتحاد الدولي سيقرر تعليق عضوية إسرائيل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا