• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نيرسباخ ينضم إلى اللجنة التنفيذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

زيوريخ (د ب أ)

حصل فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس رسمياً على عضوية اللجنة التنفيذية «صانعة القرار» بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ويحل نيرسباخ مكان رئيس الاتحاد الألماني السابق ثيو زفانتسيجر ليكون عاشر ألماني ينضم لعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا منذ تأسيس الاتحاد الدولي عام 1904.

وجاء ذلك، خلال اجتماع الجمعية العمومية الخامس والستين (كونجرس الفيفا) المنعقد بمدينة زيوريخ السويسرية، في ظل أزمة فضائح الفساد التي تفاقمت عقب إلقاء القبض على سبعة مسؤولين بارزين الأربعاء، ضمن تحقيقات تقودها الولايات المتحدة بشأن مزاعم فساد. واعترف نيرسباخ أمس قبل تصويت انتخاب رئيس الفيفا بأنه واجه مهمة اتخاذ «قرار صعب» بشأن قبول أو رفض عضوية اللجنة التنفيذية.

وقال نيرسباخ، إن اعتقال المسؤولين السبعة، ومن بينهم، نائبان لرئيس الفيفا، والتحقيقات بشأن منح روسيا وقطر حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022، أضر بالفيفا.

وقال نيرسباخ : «ماذا يمكن أن نجنيه إذا قلت الآن إنني لا أقبل التصويت؟، بصراحة هو سؤال يصعب علي التفكير فيه والمناقشة بشأنه مع الاتحاد الألماني». وأكد مسؤولون بارزون آخرون في كرة القدم الألمانية أن تأثير نيرسباخ في اللجنة التنفيذية مطلوب الآن أكثر من أي وقت آخر.

وقال راينهارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني «خاصة في ظل التطورات الفظيعة التي شهدتها الأيام القليلة الماضية، بات من الضروري أن تكون كرة القدم الألمانية في وضع جيد..

هذا يجب أن يكون داخل اللجنة التنفيذية كي لا تكون الساحة خالية للأشخاص الخطأ».وقال هيلموت ساندروك السكرتير العام للاتحاد الألماني إنه «يحترم» قرار ديفيد جيل نائب رئيس الاتحاد الإنجليزي للعبة بعدم الانضمام إلى اللجنة في ظل رئاسة السويسري جوزيف بلاتر للفيفا ولكنه يرى أنه قرار خاطئ في هذه الظروف. وجرى التصويت لانضمام نيرسباخ إلى اللجنة التنفيذية للفيفا من قبل أعضاء اليويفا « ويمكنه مساعدة كرة القدم الألمانية والأوروبية بمجرد إدراك مصالحنا في اللجنة»، حسب ما قاله ساندروك.

وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ، إنه كان يعارض أي مقاطعة، وأضاف: «المقاطعة في الرياضة لم يسبق لها تحقيق التأثير المطلوب». وأضاف: «الآن تأتي مسؤولية العمل بجدية وبشكل بناء، أكثر من أي وقت آخر، من أجل تحقيق بداية جديدة في الفيفا».ولم يتبع نيرسباخ خطى جيل، الذي تولى منصب نائب رئيس الفيفا منذ مارس الماضي، والذي أبلغ زملاءه باليويفا بأنه سيرفض عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا إذا أعيد انتخاب بلاتر رئيساً للفيفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا