• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

منحة أميركية للأردن بقيمة 787 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

جمال إبراهيم (عمّان)

وقع الأردن والولايات المتحدة الأميركية في عمّان أمس أربع اتفاقيات منح أميركية بقيمة نحو 787 مليون دولار أميركي ضمن برنامج المساعدات الاقتصادية المقدمة من الولايات المتحدة الأميركية للعام 2016.

ووقع الاتفاقيات وزير التخطيط والتعاون الدولي في الأردن عماد الفاخوري، ومدير مكتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في عمان جيم بارنهارت.

وأعلن فاخوري أنه «يضاف لهذا المبلغ قيمة مخصص آلية التمويل الميسر العالمية بقيمة 25 مليون دولار أميركي تخصص للأردن، والتي تم إطلاقها في شهر إبريل الماضي من قبل الأمم المتحدة والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية، وذلك بهدف خفض كلفة الاقتراض للدول متوسطة الدخل مثل الأردن».

وأكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي « أن هذا الدعم كان له أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات»، لافتا إلى أن «الأردن يتطلع إلى المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الصعد وفي شتى المجالات، والذي سيكون له الأثر الكبير في دعم تنفيذ الخطط والبرامج الإصلاحية والتنموية الوطنية».

من جهتها أكدت السفيرة الأميركية بعمان اليس ويليز أن «مستوى مساعدات هذا العام تاريخي بالنسبة لالتزام الولايات المتحدة تجاه الأردن، فهو يسلط الضوء على أهمية القيادة الأردنية في تحفيز التنمية لجميع مواطنيها وتقديرا للعبء الدولي الذي يتحمله الأردن خلال الأزمة السورية».