• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مخرجة «وهقة» تستعد لفيلم تراثي

ريم المقبالي: السينما الإماراتية تعاني أزمة السيناريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

ريم المقبالي.. مخرجة إماراتية واعدة طموحة، تسعى إلى أن تكون من المخرجات المتميزات في عالم الفن، إذ لم يكن دخولها هذا المجال الإبداعي من فراغ، وأصرت على دراسة الإعلام في كلية التقنية في أبوظبي قسم «إخراج»، وبعد أن اكتسبت الخبرة الكافية، نفذت أحد الأفلام الوثائقية القصيرة كمشروع للتخرج بعنوان «وهقة»، وحقق رواجاً وانتشاراً كبيرين في مهرجانات الدولة.

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

وأكدت ريم بأن الفتاة الإماراتية بشكل خاص والخليجية عموماً، من حقها خوض أي مجال تريد، لكن الأهم أن تحترم عاداتها وتقاليدها التي تربت عليها.

حقق «وهقة» نجاحاً فاق التوقعات، حيث حصل على مركزين هما الأول في مهرجان أبوظبي السينمائي السابع 2013 (فئة الأفلام الوثائقية القصيرة للطلبة)، والثالث في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية 2014 (فئة الأفلام القصيرة بشكل عام)، وتقول ريم: لم أتوقع النجاح الكبير الذي حققه الفيلم، فعندما تم ترشيحه ليكون أحد المنافسين في الأفلام الوثائقية القصيرة بأبوظبي السينمائي، تأكدت أن فكرة العمل مميزة، إضافة إلى طريقة الإخراج، لكنني لم أتخيل أن أقف على خشبة مسرح مهرجان دولي مثل «أبوظبي السينمائي» لأتسلم جائزة حصول الفيلم على المركز الأول، وهذه الجائزة حملتني مسؤولية أكبر لتقديم أعمال على المستوى نفسه.

8 دقائق

وتشير إلى أن «وهقة» ناقش في 8 دقائق رغبة المرأة الإماراتية بدراسة الإعلام، ورفض بعض الأهالي لذلك، لأسباب مختلفة أهمها العادات والتقاليد، إذ شاركت في الفيلم طالبة إعلام اسمها «عهود الملا»، تحدثت عن تجربتها في دراسة الإعلام، والصعوبات التي واجهتها، وشاركت مريم المعيلي في الفيلم، وتحدثت عن تجربتها مع ابنتها التي دخلت تخصص الإعلام وتشجيعها لها، إضافة إلى مشاركة الإعلامي عبد الله الشحي الذي كان أحد مشجعي المرأة على دخول مجال الإعلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا