• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

سقوط عصابة «النشالين» في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت مديرية شرطة العين التابعة للإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، 4 أشخاص من جنسية أفريقية تخصصوا في نشل الركاب عن طريق الاحتيال من خلال استخدام سيارة مستأجرة في عملية الاحتيال، ونشل الركاب الذين يتم اصطيادهم على الطرق الخارجية بمدينة العين.

وقال العميد محمد سهيل الراشدي مدير مديرية شرطة العين، إن المدعو «م. ت. أ» من جنسية أفريقية قدم إلى الدولة قبل 4 أيام فقط بتأشيرة زيارة، وقام باستئجار مركبة من نوع صالون من أحد مكاتب تأجير السيارات لتنفيذ جريمته مع شركائه الثلاثة من الجنسية نفسها.

وأوضح أن مركز شرطة هيلي، وعقب تلقيه بلاغات من أشخاص من جنسيات آسيوية تفيد بتعرضهم لعملية احتيال ونشل، قام بتشكيل فريق للبحث والتحري والكشف عن ملابسات البلاغات وضبط المتهمين الذين يقومون باستدراج الركاب على الطرقات السريعة الذين يستخدمون وسائل النقل غير المرخصة، ويشترك في عملية النشل كل من السائق وشخصين آخرين يدعون أنهم ضمن الركاب داخل السيارة.

وأكدت مدير مديرية شرطة العين أن المتهمين قاموا باستدراج أحد الواقفين في انتظار من ينقله على الطرق الخارجية، وبعد مسافة 4 كيلومترات من ركوبه للسيارة، افتعل السائق «م. ت. أ» مشكلة مع الركاب، وبدأ بالصراخ بلغته التي لم يفهمها الضحية، قائلاً إنه قد فقد مبلغاً من المال من محفظته، مطالباً الركاب كافة ممن يرافقونه بإخراج ما لديهم من مال جميعاً للبحث عن ماله المفقود، بعد ذلك أمر سائق المركبة الركاب بالنزول من مركبته، وعند نزول الضحية اكتشف بأنه قد سرقت نقوده من محفظته.

وأضاف الراشدي أن فريق البحث والتحري تمكنوا من التعرف إلى صاحب السيارة المستأجرة، حيث تمت مداهمة مقر سكنه، وبعد مواجهته بالأدلة، اعترف المتهم بأنه قدم إلى الدولة من أجل تنفيذ جرائمه، معترفاً بأنه قام بسرقة عدد من الأشخاص من الجنسيات الآسيوية بالاحتيال، وتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمه للعدالة.

وناشد مدير مديرية شرطة العين، أفراد المجتمع ضرورة استخدام وسائل النقل العامة والمرخصة من الجهات الرسمية بالدولة، وعدم الركوب مع أشخاص غرباء أو استخدام التنقل في سيارات خاصة، سواء على الطرق الداخلية أو الخارجية، وذلك تفادياً لوقوع مثل تلك الجرائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض