• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

"الأرصاد": العاصفة "نانوك" ضعفت شدتها

المنخفض المداري لا يؤثر مباشرة على الإمارات خلال 3 أيام مقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

و ا م

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية إلى جانب تقارير الأرصاد من المراكز الإقليمية المختصة توضح أن العاصفة المدارية "نانوك" قد ضعفت شدتها وتحولت إلى منخفض مداري عميق.

وذكر المركز، في بيان له اليوم، أن "نانوك" تحركت خلال الساعات الست الماضية بسرعة 10 كيلو مترات في الساعة من موقعها باتجاه الغرب و الشمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان حيث تتمركز حاليا على خط عرض 19,0 شمال وخط طول 63,0 شرقا .. موضحا أن مركز المنخفض المداري العميق يبعد عن جزيرة مصيرة حوالي 470 كم وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 28-33 عقدة.

وتشير آخر الخرائط الجوية المستقبلية من بعض النماذج العددية إلى استمرار تحرك المنخفض المداري العميق من موقعه باتجاه الغرب وشمال غرب نحو سواحل سلطنة عمان وتمركزه بالقرب من سواحل السلطنة يوم الأحد المقبل مع احتمال سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وشمال الشرقية وأجزاء من محافظة مسقط وجبال الحجر.

وأوضح المركز أن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلية لا تشير إلى وجود تأثير مباشر على دولة الإمارات العربية المتحدة بالمنخفض المداري العميق خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض