• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

من خلال ملتقيات ومجالس الأحياء السكنية

«بلدية أبوظبي»: شراكة مجتمعية وفعاليات تعزز القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت بلدية مدينة أبوظبي العام الحالي عدداً من الإنجازات في مجال التواصل مع المجتمع، واستثمار الفعاليات المجتمعية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، مشيرةً إلى أن العام الحالي شهد حركة متصاعدة في تنظيم الفعاليات، كما اتسمت هذه الفعاليات بالتنوع والشمولية وطرح قضايا البيئة والاستدامة والحفاظ على المرافق البلدية والحدائق، وتثقيف المجتمع بشأن صون هذه الإنجازات، وتعزيز دور المجتمع في تحقيق قيم الاستدامة.

فقد شهد يناير 2016 العديد من الفعاليات المجتمعية المهمة من ضمنها حملة تثقيفية في مصفح بشأن القوانين الخاصة بالحفاظ على المظهر العام للمدينة شملت توزيع مطبوعات ونشرات توعوية على أصحاب المنشآت الصناعية والورش وأفراد المجتمع، واستهدفت البلدية من وراء الحملة التعريف بالمخالفات وقوانين الحفاظ على المظهر العام والصحة في منطقة مصفح الصناعية.

كما نظمت البلدية في فبراير الماضي فعاليات مجتمعية عديدة منها اليوم الصحي الرياضي في الشهامة شارك فيه أكثر من 30 شخصاً إضافةً إلى أبناء المنطقة وطلبة المدارس، الأمر الذي أثرى الفعالية، وتجسيداً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عاماً للقراءة، احتضن شاطئا الكورنيش والبطين في أبوظبي وبعض الحدائق في مدينة محمد بن زايد فعالية المكتبة المتنقلة لمشروع «صديقك أينما تكون»، والتي نظمها المركز بالشراكة مع بلدية مدينة أبوظبي. ويهدف المشروع، الذي انطلق 2014، لجعل الكتاب صديقاً للإنسان في كل مكان، وتوفيره للقارئ ليقرأ ما يسترعي اهتماماته وتطلعاته.

ونظمت بلدية مدينة أبوظبي فعالية (اقرأ) في حديقة «‏Z‭ ‬30» ‬بمدينة ‬محمد ‬بن ‬زايد‭ ‬بالتعاون ‬مع ‬هيئة ‬أبوظبي ‬للسياحة ‬والثقافة ‬وذلك ‬كجزء ‬من ‬برنامج ‬متكامل ‬للفعاليات ‬الاجتماعية ‬الثقافية ‬التي ‬تنظمها ‬البلدية ‬والهادفة ‬إلى ‬توسيع ‬خريطة ‬التثقيف ‬الخاص ‬بالطفولة ‬.

وفي شهر مارس من العام الحالي، كثفت البلدية فعالياتها بالشراكة مع شرائح المجتمع حيث نفّذت حملة منهجية ومنظمة في مدينتي الشامخة والشوامخ بهدف مواجهة الظواهر الخاصة بتشويه المظهر الحضاري للمدن والمخالفات التي تؤثر على صحة المجتمع وبيئته وذلك على مدار شهري فبراير ومارس، وهدفت الحملة إلى رفع معدل التوعية في الأحياء السكنية بمدينتي الشامخة والشوامخ. وفي أبريل الماضي تنوعت الفعاليات المجتمعية لتشمل الكثير من المحاور، حيث نظمت البلدية بالتعاون مع 45 مؤسسة حكومية وخاصة تمثل المكتبات العامة والمتخصصة ندوة مكتبات الإمارات تحت عنوان «دور المكتبات في ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع الإماراتي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض