• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا: مصر فاعل رئيس في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

برلين (د ب أ)

أكدت ألمانيا أمس تمسكها بفتح قنوات الحوار مع مصر، قبل زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى برلين يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية «إن مصر فاعل رئيس نرغب في البقاء على حوار معه» وأضافت «يوجد ما يكفي من بؤر الأزمات في المنطقة». وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت «دائما ما نتحدث عن وضع السياسة الداخلية وتقديراتنا لأوضاع حقوق لإنسان وأنا متأكد من أن هذا سيكون هو الحال أيضاً الأسبوع المقبل».

..وتدعم تونس في مكافحة الإرهاب

تونس (د ب أ)

أعلنت تونس أن ألمانيا سلمتها أمس 50 كاميرا حرارية في شكل هبة، لدعم جهودها في مكافحة الإرهاب.

وقال وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي، في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الألماني، في تونس العاصمة «إن الكاميرات ذات التكنولوجيا عالية الجودة ستستخدمها وحدات القوات الخاصة التونسية في الحرب المشتركة التي تخوضها تونس مع دول العالم المدافعة عن الحرية والديمقراطية والقيم الانسانية ضد الإرهاب وصانعي الموت». وأضاف « ذلك سيساعد في تعقب المسلحين المتحصنين في الجبال والمرتفعات، والذين يشنون من حين إلى آخر هجمات مباغتة على دوريات أمنية وعسكرية في مناطق معزولة». وتابع « المانيا دعمت تونس في كل المجالات الأمنية والمدنية والإدارية، ولديها استعداد لدعم اللامركزية في تونس».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا