• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنهى أعماله في طوكيو بمشاركة الإمارات

الاتحاد البرلماني الدولي يضيء على تحديات الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

طوكيو (وام)

دعا المؤتمر العالمي للاتحاد البرلماني الدولي حول الشباب البرلمانيين إلى تحديد السبل الكفيلة بالتعرف على أهم التحديات التي تواجه الشباب اليوم.

وطالب المؤتمر في بيان له في ختام أعماله في طوكيو بوضع خريطة طريق لمشاركة البرلمانيين الشباب عبر توسيع نشر التعليم، وتقليص البطالة بين الشباب فضلا عن إعطائهم تمثيلا أكبر في الحياة السياسية والاقتصادية والبرلمانية.

وقال فيصل عبدالله الطنيجي رئيس منتدى الشباب البرلمانيين، عضو المجلس الوطني الاتحادي في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجلسات: « لقد قدمنا توصيات بزيادة نسبة مشاركة الشباب، إلى جانب توقيع اتفاقية منتدى الشباب البرلمانيين مع الأمم المتحدة، وذلك لإيصال صوت وقرارات المنتدى الى شباب العالم»، وأعرب عن تقديره لاستضافة حكومة وبرلمان اليابان المؤتمر وتنظيمه وإنجاحه.

وأشار إلى أن نحو 187 برلمانياً شاباً من 68 دولة شاركوا في هذا المؤتمر الذي كان شعاره الديمقراطية والسلام والازدهار، وهي مفاهيم متداخلة تهم الشباب بشكل خاص في العالم وفي الوقت نفسه لا غنى عن دور الشباب في تحقيقها.

وأكد أن التعليم يبقى الهدف الأساس والعامل الحاسم في المجتمعات، بما يفرض تبني تطوير المهارات أيضا وتقوية وتمكين الشباب ومبادراتهم في الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض