• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تستوعب 15 ألف طالب وطالبة

«مساندة» تشيّد 10 مدارس في أبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكدت شركة أبوظبي للخدمات العامة، «مساندة»، الانتهاء من بناء 10 مدارس في إمارة أبوظبي، إضافة إلى إعادة تأهيل مدرستين، وذلك خلال الفترة من عام 2015 إلى منتصف أكتوبر من العام الجاري، فيما تم الانتهاء من صيانة 289 مدرسة مع بداية العام الدراسي الحالي.

وقال المهندس سعيد محمد المحيربي، مدير إدارة المباني ومدير قطاع مباني التعليم بالإنابة في «مساندة»: شملت المشاريع التي يصل عدد الطلاب المستفيدين منها إلى أكثر 15 ألف طالب وطالبة، بناء 5 مدارس في أبوظبي، و5 في العين، وإعادة تأهيل مدرستين في ليوا بالمنطقة الغربية، وتنفذها «مساندة» بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ضمن الخطة الرئيسة الموضوعة لبرنامج بناء مدارس المستقبل في الإمارة.

وأضاف المحيربي: يتم بناء المدارس وفق أعلى المواصفات العالمية، وبما يتوافق مع متطلبات العملية التعليمية، وخطط مجلس أبوظبي للتعليم، حيث تشتمل المدارس على أحدث الفصول الدراسية المزودة بأجهزة التكييف، ووسائل التكنولوجيا بما يعزز من ثقافة الابتكار في نفوس الطلبة.

وأشار إلى أنه روعي في تصميم وتنفيذ المدارس أن تقع الفصول الدراسية، بما يرتبط مع مرافق المدرسة المختلفة التي تتمثل في القاعات متعددة الأغراض، والمكتبات، وساحات اللعب للأطفال، والملاعب الرياضية، والمسارح، كما تحتوي المدارس على منظومة محدثة للأمن والسلامة، وتوفير جميع المرافق الخاصة بالطلبة من ذوي الإعاقة، من مثل المصاعد الكهربائية، والحمامات الخاصة، والمداخل المجهزة، والصفوف التعليمية المناسبة للتلاميذ من هذه الفئة المهمة.

وأكد المحيربي أن المشاريع صديقة للبيئة ويتم تشغيلها وفق أنظمة إلكترونية حديثة، ومتطورة تساهم في حفظ الموارد المختلفة مع الاستفادة القصوى من المبنى، ويتم استخدام مواد تجعل منه بيئة مناسبة للتعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض