• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حامل اللقب يبدأ الحملة البرازيلية بـ «المغامرة الأفريقية»

إسبانيا وهولندا.. صراع العملاقين في «أم المعارك»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

يبدأ المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقبه، من حيث أنهى مغامرته التاريخية قبل أربعة أعوام وشهر في جنوب أفريقيا، وذلك عندما يتواجه مع نظيره الهولندي اليوم على ملعب «أرينا فونتي نوفا» في سالفادور دي باهيا وذلك في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لمونديال البرازيل.

وكان المنتخبان الأوروبيان وصلا عام 2010 إلى المباراة النهائية وخرج «لا فوريا روخا» فائزاً بهدف سجله إندريس إنييستا في الشوط الإضافي الثاني، مانحاً بلاده لقبها العالمي الأول لتضيفه إلى لقب كأس أوروبا 2008 ثم ألحقه بلقب قاري ثانٍ في 2012.

وتسعى إسبانيا في البرازيل إلى تحقيق رباعية أسطورية، فيما يبحث المنتخب الهولندي عن تتويجه الأول، بعد أن سقط في المتر الأخير ثلاث مرات أمام ألمانيا الغربية والأرجنتين عامي 1974 و1978 ثم أمام إسبانيا في 2010.

وستكون الموقعة المرتقبة بين المنتخبين الكبيرين مهمة جداً لتحديد وجهة المجموعة التي تضم أيضاً تشيلي وأستراليا التي تعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة.

موضوع استمرار هيمنة إسبانيا على الكرة العالمية يشغل بال الكثيرين، لكن سلاسة اللعب بدأت تنحسر خصوصاً بعد الخسارة الكبيرة في نهائي كأس القارات 2013 بثلاثية نظيفة أمام البرازيل، التي قد تلتقيها إسبانيا مبكراً في الدور الثاني بحال تعثرت في الأول، فيقول بيبي رينا حارس نابولي الإيطالي وليفربول الإنجليزي السابق: «بالنسبة لي البرازيل هي المرشحة».

لكن الإسبان يعولون على عدم تتويج أي من أبطال كأس القارات في النسخ الماضية، فحتى قبل 2010 تعرضوا لخسارة مفاجئة أمام الولايات المتحدة صفر-2 في كأس القارات 2009. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا