• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«أرجو» يطيح «لينكولن» من سباق «الكرة الذهبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

لوس أنجلوس (يو بي آي) - على الرغم من ترشيحه لسبع جوائز لـ”الكرة الذهبية” (جولدن جلوب)، لم يفز فيلم “لينكولن” إلا بجائزة واحدة، في الحفل الذي أقيم في لوس أنجلوس أمس الأول، حيث أطاحه فيلم “أرجو” وحصل على جائزة أفضل فيلم درامي.

وكان مفاجئاً حلول الرئيس السابق بيل كلينتون ضيفاً على الحفل للحديث عن فيلم “لينكولن”، الذي لم ينل إلا جائزة “أفضل ممثل”، وكانت من نصيب بطله دانيال داي لويس، في حين فاز فيلم “أرجو” بجائزتي “أفضل فيلم درامي”، و”أفضل مخرج” لبن أفليك، وحصل فيلم “شجاع” على جائزة “أفضل فيلم رسوم متحركة”.

وفاز فيلم “تحرير دجانجو” بجائزتين، هما :”أفضل ممثل ثانوي” لكريستوفر فالتز، و”أفضل سيناريو” لكوانتن ترانتينو. وحصل فيلم “البؤساء” على جائزة “أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي”، و”أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي” لهيو جاكمان، و”أفضل ممثلة في دور مساعد بفيلم كوميدي أو موسيقي” لآن هاثواي. ونالت جيسيكا شاستاين جائزة “أفضل ممثلة درامية” عن دورها في فيلم “زيرو دارك ثيرتي” عن قتل زعيم “القاعدة” أسامة بن لادن.

وحصلت الممثلة جنيفر لورانس على جائزة “أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي” عن دورها في “سيلفر لايننجز بلايبوك”، وفاز دون شيدل بجائزة “أفضل ممثل في عمل موسيقي أو كوميدي” عن أدائه في “منزل أكاذيب”.

وفاز فيلم “أمور” (الحب) الفرنسي بجائزة أفضل فيلم أجنبي، فيما كانت جائزة أفضل أغنية أصلية لفيلم “جيمس بوند” السقوط من السماء التي أدتها النجمة البريطانية أديل.

وفي التلفزيون، فاز داميان لويس بجائزة “أفضل ممثل درامي” عن دوره في مسلسل “هوملاند” و”أفضل ممثلة في فيلم أو مسلسل قصير” لجوليان مور، و”أفضل ممثل في دور مساعد في فيلم أو مسلسل قصير” لإيد هاريس.

كما نالت ماجي سميث جائزة “أفضل ممثلة ثانوية في مسلسل أو مسلسل قصير أو فيلم” عن دورها في “داونتاون أبي”، فيما حصل النجم كيفن كوستنر على جائزة “أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم” عن دوره في “هاتفيلد وماكويز”.

وفازت لينا دونهام بجائزة “أفضل ممثلة في عمل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي”، عن دورها في مسلسل “فتيات”، الذي حصل على جائزة “أفضل مسلسل موسيقي أو كوميدي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا