• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

5 صالات أفراح من بلدية دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تسلم بلدية دبي خلال الأيام القليلة المقبله صالتي أفراح للرجال والسيدات في منطقة الليسيلي إلى إدارة مركز دبي التجاري العالمي، وذلك خدمة للجمهور والتخفيف من أعباء تكاليف الأعراس واستغلال أصحاب الصالات الخاصة، وفقاً للمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وقال المهندس لوتاه، إن هاتين الصالتين تأتيان ضمن 5 صالات أفراح نفذتها البلدية في مناطق متفرقة في الإمارة، هي البرشاء، والطوار، وحتا، بقيمة إجمالية بلغت 35 مليون درهم.

من جانبه، قال المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشاريع في البلدية، إن الصالتين تقعان في المنطقة الخدمية بالليسيلي، وهما عبارة عن مبنيين متجاورين، أحدهما قاعة أفراح للرجال، والآخر قاعة أفراح للسيدات بمساحة إجمالية تبلغ 3800 متر مربع لكلا القاعتين، وتتسع الصالة الواحدة لـ 750 شخصاً. ويتضمن المبنى منطقة خدمية تحتوي على مطبخ تحضيري، وغرفة كهرباء، ونفايات، إضافة إلى غرفتي العروس، والصوتيات، كما تم توفير منطقة خارجية تستخدم كمواقف سيارات لمرتادي القاعتين بسعة 165 سيارة، وتوفير منطقة خارجية لإقامة الأنشطة الخارجية المرتبطة بالأعراس، مثل العيالة، أو إقامة خيمة العرس، وقد استوحي تصميم واجهات القاعة من التراث التي تتميز به منطقة الليسيلي.

وقال إن صالة حتا تدار حالياً من قبل مركز البلدية في حتا، والإقبال عليها كبير لأنها تدار وفق منطق محاربة الغلاء والعمل على التخفيف من أعباء شبان وشابات الإمارات، وتسهم في تقليل نفقات الأعراس التي تصل إلى مبالغ كبيرة لا تتحملها ميزانية المقبلين على الزواج.

وأشار إلى تطبيق كافة معايير المباني الخضراء والعمارة المستدامة في هذه المشاريع من حيث استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وتشطيبات عالية الجودة تراعي الاستخدام الداخلي للمشاريع، كما تم استلهام تصميم الواجهات للمشاريع من الطابع المعماري التراثي التي تزخر به منطقة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض