• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن خطة 2014/2016

9.6 مليار درهم مشاريع «الأشغال» على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (الشارقة)

تشرف وزارة الأشغال العامة ضمن برنامجها الاستثماري على مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والأمن، وكذلك مشاريع الهيئة العامة للشباب والرياضة، كونها تمثل محور تطوير الخدمات الحكومية، بما يحقق تطلعات الحكومة الاتحادية وتوجهاتها الاستراتيجية لعام 2022، إذ تبلغ التكلفة التقديرية لتلك المشاريع 9.6 مليارات درهم ضمن خطة عام 2014-2016.

وتنفذ الوزارة مشروعات متنوعة للبنية التحتية في مختلف إمارات الدولة، وذلك وفق الاحتياجات والأولوية لكل منها، فضلاً عن حزمة مشاريع للطرق منها ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، كما تعمل على تطوير مشاريع اتحادية، أهمها التعليمية.

وبينت الوزارة أنها نفذت مشاريع خاصة بوزارة التربية والتعليم شملت 109 مشاريع في المناطق الشمالية والشرقية، تتضمن إنشاء 10 مشاريع تربوية لنماذج ومراحل مدرسية مختلفة في مختلف إمارات الدولة، وقامت الوزارة بتطوير نماذج حديثة للأبنية التعليمية تمت فيها مراعاة متطلبات ومناهج التعليم الحديثة، بحيث تصبح المدرسة بيئة تعليمية جاذبة تشجع على الإبداع والابتكار، ونفذت 26 مشروعاً في وزارة الصحة، و45 مشروعاً لوزارة الداخلية، وأربعة مشاريع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وتقوم الوزارة حالياً بإنشاء مشروع المجمعات الرياضية للهيئة العامة للشباب والرياضة بعدد من إمارات الدولة، منها مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، والذي يقع على مساحة 80 ألف متر مربع، بتكلفة 200 مليون درهم، وينفذ على ثلاث مراحل، وينتهي في مدة أقصاها 600 يوم، ويضم صالة رياضية وصالة ألعاب مغطاة متعددة الأغراض وصالات للألعاب الفردية.

وتماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية نحو التركيز على قطاع الصحة، أولت الوزارة الأبنية والمشاريع الصحية اهتماماً كبيراً من خلال تنفيذ عدة مشاريع استراتيجية تشكل في مجملها منظومة صحية تسهم في رفع كفاءة ومستوى الخدمات الطبية ومن اهم تلك المشاريع مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة التخصصي، الذي تم تنفيذه من خلال مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، كما تم الانتهاء من تنفيذ مستشفى النساء والولادة في الشارقة الذي بلغت كلفته الإجمالية نحو 390 مليون درهم، إضافة إلى مشروع مستشفى مصفوت بعجمان، وإنشاء مستشفى شعم في رأس الخيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض