• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الولايات المتحدة تستأنف غارات الطائرات بلا طيار ومقتل 16 متشدداً

القضاء يسمح لبرويز مشرف بمغادرة باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

سمح القضاء الباكستاني أمس للرئيس السابق برويز مشرف بمغادرة البلاد خلال أسبوعين مما يمهد لانتقاله إلى المنفى من جديد وانتهاء مشكلته مع القضاء في هذا البلد الذي يتمتع فيه الجيش بنفوذ كبير. وفي هذه الأثناء قُتل 16 متمردا على الأقل الليلة قبل الماضية وصباح أمس، ما يشير إلى أن الولايات المتحدة قد استأنفت غارات الطائرات من دون طيار ضد المتشددين في هذا البلد.

وكان مؤيدو مشرف البالغ من العمر 70 عاما وحكم باكستان من 1999 إلى 2008 كان خلالها حليفا قريبا للولايات المتحدة في «حربها ضد الإرهاب» يطالبون منذ أشهر بإلغاء منعه من السفر خارج البلاد.

ويأتي قرار الإفراج عنه الذي يمكن أن تقدم الحكومة طلب استئناف ضده بينما ما زالت باكستان في وضع هش ومتوتر بعد ثلاثة أيام على اعتداء دام أسفر عن سقوط 37 قتيلا في مطار كراتشي شنه مقاتلو حركة طالبان.

وردا على الهجوم، شن الجيش الباكستاني والطائرات الأميركية من دون طيار غارات على معاقل المتمردين في المناطق القبلية شمال غرب البلاد، على طول الحدود الأفغانية.

وكان مشرف غادر البلاد في 2008 بعد إقصائه عن السلطة وأمضى خمس سنوات في الخارج قبل أن يعود إلى باكستان مطلع 2013 ويواجه القضاء الذي منعه من مغادرة البلاد.

وأمرت محكمة في كراتشي صباح أمس الحكومة بشطب اسم رئيس الدولة العسكري السابق من قائمة الأشخاص الممنوعين من مغادرة الأراضي الباكستانية التي ادرج عليها في الخامس من أبريل 2013. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا