• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في هندسة الطائرات والملاحة الجوية

«بوليتكنيك» أبوظبي فرع العين:104 خريجين نهاية يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

تستعد «بوليتكنيك» أبوظبي فرع العين لتخريج دفعة جديدة، تضم 24 طالباً وطالبة، خلال يوليو المقبل، ليرتفع إجمالي عدد الخريجين بالفرع بنهاية الشهر إلى 104 طلاب وطالبات، بحسب الدكتور سليم سرور الشامسي مدير الفرع.

وتطرح «بوليتكنيك» 3 تخصصات في العين، تشمل هندسة صيانة الطائرات، وهندسة الطيران، بالإضافة إلى برنامج إدارة الملاحة الجوية، وتتجه نحو إطلاق تخصصين آخرين جديدين في هندسة تكنولوجيا أمن المعلومات، وهندسة التكنولوجيا الكهروميكانيكية، لأول مرة في العين، اعتباراً من بداية العام الأكاديمي المقبل.

وتوقع الشامسي أن يستقطب التخصصان الجديدان نحو 50 طالباً وطالبة على دفعتين خلال العام الأكاديمي الأول، لافتاً إلى أن هناك رغبة من بعض الطلبة المسجلين حالياً، لتغيير اتجاهاتهم نحو هذين التخصصين الجديدين.

وتسعى «بوليتكنيك» أبوظبي في العين لاستقطاب 200 طالب وطالبة من المستجدين في البرامج والتخصصات التي تطرحها في العام الأكاديمي المقبل 2015 / 2016، وبلغ إجمالي عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات للالتحاق عبر موقع «نابو»، التابع لوزارة التعليم العالي، أكثر من 130 طالباً وطالبة.

وأوضح أن الاستعدادات تجري حالياً للاحتفال بالطلاب والطالبات كافة الذين تخرجوا منذ انطلاق الفرع حتى الآن، والبالغ عددهم 80 طالباً وطالبة، لافتاً إلى أن الفرع يطرح 3 برامج مختلفة، تشمل برنامج البكالوريوس، برنامج الدبلوم العالي بالإضافة إلى برنامج الدبلوم في التخصص.

ويحظى برنامج الدبلوم الذي يستكمله الطلبة خلال عامين أكاديميين باعتماد كل من هيئة الطيران المدني في الدولة، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (ايأسا)، وهيئة المؤهلات الوطنية ووزارة التعليم العالي، وتحظى شهادة الدبلوم العالي ـ ومدة الدراسة فيها تمتد لـ 3 سنوات ـ باعتماد وزارة التعليم العالي، وهيئة المؤهلات الوطنية، فيما تحظى شهادة البكالوريوس (4 سنوات) على اعتماد هيئة المؤهلات الوطنية فقط.

وحول فرص الخريجين المتوافرة في سوق العمل، أوضح الشامسي أن غالبيتهم يتوجهون إلى طيران الاتحاد الشريك الاستراتيجي الأول و«امروك»، وشركة جال لصيانة الطائرات، وجال للملاحة الجوية، بالإضافة إلى القوات المسلحة، وجميع الطلبة الخريجين هم في الأساس لديهم عقود ومنح دراسية من هذه الجهات التي أوفدتهم للدراسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض