• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أنباء عن استضافة السودان 35 من قيادات الجماعة

اعتقال قيادي «إخواني» أثناء محاولته الهروب للخرطوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي، أمس من ضبط الدكتور عبد الدائم أبو الفتوح، الأستاذ بكلية العلوم جامعة المنصورة، أحد قيادات «الإخوان» أثناء محاولته السفر خارج البلاد.

وطبقاً لصحيفة «اليوم السابع» المصرية، أكد مصدر أمنى بالمطار أن القيادي الإخواني حاول السفر على طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى الخرطوم، حيث تبين بعد الكشف عليه أنه متهم في العديد من القضايا، منها القضية رقم 2405 والمتهم فيها بالتجمهر والتظاهر بجامعة المنصورة في شهر فبراير الماضي.

من جهة أخرى، أوردت صحيفة «حريات» الإلكترونية السودانية التي لا تخفي معارضتها لنظام الرئيس عمر البشير، أن هذا النظام «يحتضن مجموعة من قيادات جماعة الإخوان المصرية باستراحة مصنع سكر (كنانة) بولاية النيل الأبيض». وتقع الاستراحة التابعة لمصنع سكر كنانة على بعد (21) كلم من مدينة ربك بولاية النيل الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ«الموثوقة»، أن «أكثر من (35) من قيادات جماعة الإخوان من الصف الأول والثاني يقيمون بالاستراحة، وسط حراسة أمنية مشددة بقيادة ضابط كبير في جهاز الأمن لمنع الوصول إليهم أو التعرف إليهم من الضيوف والعاملين بالاستراحة».

وقالت إن قيادات جماعة الإخوان، ومعظمهم من المطلوبين لأجهزة الأمن المصرية، هربوا عبر الحدود إلى السودان بعد ثورة 30 يونيو واستضافهم نظام الخرطوم لزعزعة الأمن المصري، على حد قول المصدر.

وأضاف أن اجتماعات كثيرة تعقد ليلاً بقاعة الاجتماعات الفخمة الملحقة بالاستراحة بين أفراد الجماعة وضيوف يأتون إلى الاستراحة، ويغادرون في أغلب الأحيان في الليلة نفسها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا