• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يوفر خبرة واسعة للكتَّاب الناشئين

«دبي السينمائي» يستقبل مشاركات «الصحافيين الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

جدَّد «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أمس دعوته السنوية لطلبة الصحافة والإعلام، وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، للمشاركة في برنامج «جائزة الصحافيين الشباب»، هذا العام، والذي ترعاه صحيفة «جلف نيوز». وسيقوم المهرجان بتقديم فرصة فريدة لثمانية صحافيين طموحين لكسب الخبرة في مجال الكتابة الصحافية والتغطيات الإعلامية، وسيتم اختيار فائز واحد ليحصل على لقب «جائزة الصحافيين الشباب»، وفرصة للتدريب مع فريق «جلف نيوز».

خبرة واسعة

توفّر «جائزة الصحافيين الشباب» خبرة واسعة للكتَّاب الناشئين، من خلال تزويدهم بالدعم والإرشاد، من فريق العمل المخضرم لـ«جلف نيوز تابلويد»، الملحق الإنجليزي الأكثر توزيعاً على مستوى دولة الإمارات. وتقدم المسابقة فرصة مثالية لطلبة الجامعات في الدولة، وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، لكسب قيمة إضافية لدراستهم، وبداية ناجحة في حياتهم المهنية. وتستقبل لجنة المسابقة طلبات الراغبين في المشاركة، مع نماذج عن أعمال سبق أن كتبوها، على عنوان البريد الإلكتروني: Press@filmfest.ae حتى موعد أقصاه 20 نوفمبر 2016.

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: «لا يقتصر المهرجان على دعم صنَّاع الأفلام والمخرجين، بل يوفِّر منصة للعاملين في المجالات جميعها، للتمكُّن من مواصلة دعم نمو صناعة السينما في العالم العربي، بما في ذلك الصحافة. وتوفِّر «جائزة الصحافيين الشباب»، التي تُقدَّم بالتعاون مع «جلف نيوز تابلويد»، تجربةً ثمينة لجميع الكتّاب الشباب، فهي ليست مجرد جائزة، إنما برنامج تدريبي مكثف، على مدار أسبوع كامل، للمشتركين النهائيين، ونتطلَّع إلى الترحيب بهم جميعاً، للمشاركة في دورة هذا العام من المهرجان».

عالم الشهرة

من جهتها، قالت سايِمة واسي، الفائزة بـ«جائزة الصحافيين الشباب»، للعام 2015: «كان لفوزي بالجائزة دور كبير في فتح أبواب جديدة في مسيرتي المهنية، لم أكن أتوقّعها، حتى أن التجربة بحدّ ذاتها لا تُنسى، وسط عالم الشهرة والنجوم المحليين والعالميين، ما يدفعنا لإبقاء عيوننا على كل حركة ولحظة لاقتناص الأخبار... وبغضِّ النظر عن اسم الفائز بـ«جائزة الصحافيين الشباب»، فإن التجربة فرصة تعليمية مهمة وساحرة لجميع المهتمين بالصحافة والفنون».

وعلَّق محمد المزعل، مدير تحرير «جلف نيوز»، بالقول: «نفخر بأن نكون جزءاً من هذا الحدث الرائع، للسنة الثالثة على التوالي، وقد شهدت شراكتنا مع «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، في العامين الماضيين، وخاصة في مجال الصحافة والترفيه، العديد من الكتَّاب الشباب والموهوبين، الذين لمع نجمهم في المهرجان. ونحن نتطلَّع قُدماً إلى رؤية المزيد منهم، ورعاية المواهب الشابة المختصَّة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا