• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شواطئ الحيرة والخان والممزر والحمرية شاهدة على ضحاياها

«سباحة في الممنوع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

تكررت حوادث الغرق خلال الفترات الماضية، حيث شهدت شواطىء الشارقة عدداً من الحوادث التي راح ضحيتها أفراد سبحوا في معظم تلك الحوادث في أماكن وأحوال جوية لا تسمح بالسباحة فيها.

وأطلقت شرطة الإمارة بدورها عدداً من التحذيرات بصورة مستمرة تنبه خلالها بخطورة ارتياد المسطحات المائية الخطرة، خاصة في المواقع التي يمنع السباحة فيها، والتي تحمل لافتات تحذيرية بذلك، مؤكدة كذلك أهمية اختيار الزمان والمكان المناسبين للسباحة. وناشدت الجمهور عدم ارتياد الشواطئ المحظورة حرصاً على سلامتهم، مشيرة إلى إن البعض لا يلتفتون لتلك النصائح والإرشادات، ولا يعيرونها اهتماماً. وطالبت الجمهور ومرتادي الشواطئ مجدداً، بقراءة اللوحات التنبيهية والإرشادية الموجودة على الشواطئ والعمل بمقتضاها.

وقالت: « على الرغم من تكرار نداءاتها وتحذيراتها للأهالي، إلا إن العديد من الأشخاص لا يكترثون لهذه التحذيرات متجاوزين سياج الساحل والإرشادات واللوحات التحذيرية التي تنص على عدم ارتياد بعض المواقع البحرية التي تنشط بها الدوامات والتيارات البحرية أو السباحة في فترات المنع مما يعرض نفسه وغيره للخطر».

شواطئ الحيرة والخان والممزر والحمرية في الشارقة شهدت العديد من الحوادث التي راح ضحيتها شباب خلال الأيام والفترة القريبة الماضية، كان آخرها ما شهده شاطئ الحيرة - الأربعاء –، حيث توفي شاب من الجنسية الأردنية في نهاية العشرينيات من العمر، و وهو حسب المواقع الإخبارية، كان يستعد لزفافه بعد عيد الفطر، كما أصيب شخص آخر برفقته شاب آخر من جنسيته نفسها، في بداية العشرينيات وإصاباته بالغة. كما انتشلت فرق الإنقاذ والإسعاف جثة شاب يدعى (م. أ. الرئيسي)، يحمل جواز جزر القمر الأسبوع الماضي أثناء وجوده بصحبة أحد أصدقائه على شاطئ البحر قبالة منطقة الحمرية بعد أن ظلت الفرق تبحث عنه لأكثر من 20 ساعة، وأصيب صديقه أيضاً في الحادثة.

يذكر أن بحر الخان في الإمارة شهد وفاة رجل مسن كويتي الجنسية، يبلغ من العمر 75 عاماً، خلال السباحة، وآخر من الجنسية السورية يبلغ من العمر27 عاماً، وشاب من الجنسية الأردنية يبلغ من العمر 38 عاماً، في حوادث متفرقة وقعت خلال الفترات الماضية. وأكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن غالبية الحوادث يلجأ ضحاياها للسباحة في أماكن ممنوع السباحة فيها أو في أوقات يمنع فيها السباحة أيضاً بسبب التقلبات الجوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض