• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمشاركة الشرطة والدفاع المدني والبلدية والمواطنين

إخماد حريق طال أشجار الغاف في محمية مشرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

تحرير الأمير (دبي)

تحرير الأمير (دبي)

تمكنت فرق الإطفاء التابعة لإدارة دفاع مدني دبي من إخماد حريق شب في أشجار الغاف وأعشاب جافة في محمية مشرف، والسيطرة عليه بالكامل في غضون ساعات من دون أن تنتج عنه أي إصابات بالأرواح.

وأتى الحريق على عدد كبير من الأشجار، وفقاً لـ العميد أحمد الصايغ مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي بالانابة، الذي أشار إلى أن غرفة العمليات تلقت البلاغ ظهر أمس، لتنتقل على الفور فرق من 4 مراكز إلى الموقع و15 سيارة اطفاء.

وأضاف لـ «الاتحاد» أن الحريق تطلب مشاركة آليات عدة من مراكز الراشدية والقصيص والكرامة والحمرية، مبيناً أن سرعة الوصول إلى منطقة الحريق مكنت من اطفاء النيران بوقت قياسي، ومنع انتشارها الى الأماكن المجاورة.

ورجح أن يكون الحريق نتج عن الحر الشديد، حيث تجاوزت الحرارة 45 درجة مئوية، مشيراً إلى أن المنطقة لا يزورها أشخاص، لأنها محمية للأشجار المحلية، إلا أن الشرارة جاءت من خارج أسوار المحمية الواقعة بمحاذاة الشارع العام. وشارك مواطنون من المنطقة في اطفاء الحريق، جنباً الى جنب مع كوادر الدفاع المدني وشرطة دبي وبلديتها . وقال محمد عبد الرحمن العوضي مدير ادارة الحدائق والمتنزهات في بلدية دبي: «إن الأمور تحت السيطرة، حيث قامت 3 جهات تضم الدفاع المدني والشرطة والبلدية باحتواء الحريق» ، لافتاً إلى أن الادارة منعت دخول الرواد، وأخلت حديقة مشرف بالكامل، نظراً لالتصاقها بالمحمية، حفاظاً على أرواح الناس .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض