• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

قاضٍ لبناني يطلب الإعدام لـ31 فلسطينياً بتهم الإرهاب

قتيل ومخطوفان باعتداء لـ«النصرة» على مخيم للسوريين في لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

أقدمت مجموعة مسلحة تنتمي إلى «جبهة النصرة»، ذراع «القاعدة» بلاد الشام، على إطلاق النار على مخيم للنازحين السوريين في منطقة عرسال شرق لبنان، فقتلت شخصاً، وجرحت آخر، وخطفت شخصين آخرين من بلدة قارة بمنطقة القلمون السورية المحاذية للحدود اللبنانية. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أمس، أن مجموعة مسلحة تنتمي لـ«جبهة النصرة» أطلقت النار ليل الأربعاء الخميس على مخيم للنازحين السوريين في وادي حميد بعرسال، بقصد خطف رهائن للابتزاز. وتابعت الوكالة أن المعتدين تسببوا بمقتل السوري أحمد محمد البدوي (31 عاماً) وإصابة مجد بدوي الذي نقل إلى المستشفى الميداني في عرسال. وأشارت الوكالة اللبنانية للإعلام إلى أن المجموعة المسلحة خطفت عاطف ومحمود بدوي. والنازحون المعتدى عليهم من بلدة قارة بمنطقة القلمون السورية الحدودية.

من جهة أخرى، طلب قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان توقيع عقوبة الإعدام بحق 31 فلسطينياً لانتمائهم لتنظيم «كتائب عبدالله عزام» الإرهابية، المرتبط بـ«القاعدة».

وقال مصدر رسمي لبناني: «إن القاضي صوان طالب بتوقيع عقوبة الإعدام بحق 31 فلسطينياً فارين من وجه العدالة، في قرار اتهامي أصدره أمس لانتمائهم إلى تنظيم (كتائب عبدالله عزام) الإرهابي المسلح و(القاعدة)». وتابع المصدر أن القرار الاتهامي جاء بسبب إقدام المتهمين على القتل ومحاولة القتل والسرقة بقوة السلاح أثناء الاشتباكات التي وقعت في مخيم المية مية في أبريل الماضي، قتل خلالها 8 أشخاص، وجرح 9 آخرون. وأشار المصدر إلى أن القاضي صوان أصدر مذكرة إلقاء قبض في حق كل المتهمين، وأحالهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة. (بيروت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا