• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الجامعة» تناقش الأحد المقبل الوضع في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

أعلن الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية أنه تقرر إدراج بند حول تطورات الأوضاع الخطيرة في العراق على جدول أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة المقرر يوم الأحد المقبل، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة المغرب الرئيس الحالي للمجلس. في حين أكدت الكويت أن الوضع في العراق يثير القلق في المنطقة وقد تكون هناك عواقب في حالة عدم وجود استجابة مشتركة ضد الإرهاب. وندد العربي مجددا في تصريح له، بالأنشطة الإجرامية التي يقوم بها تنظيم «داعش» الإرهابي في العراق، داعياً إلى تضافر جهود جميع القوى والفعاليات السياسية والوطنية العراقية في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، درءا للمخاطر وحفاظاً على وحدة العراق وأمنه واستقراره.

وقال إنه أجرى اتصالا مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تناول خلاله تطورات الأوضاع الحالية في العراق، معربا عن بالغ القلق من تصاعد موجة التفجيرات والعمليات العسكرية التي تقوم بها هذه المجموعات الإرهابية ضد السكان المدنيين العراقيين.

من جهته استعرض سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة الماضية مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، تطورات الأوضاع الأمنية الراهنة في العراق. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أنه أعرب عن ثقة دولة الكويت بقدرة العراق على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة، متمنيا للشعب العراقي الأمن والاستقرار والطمأنينة في ظل الحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.

بدوره قال نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في أثينا أمس، إن الوضع في العراق يثير القلق في المنطقة وقد تكون هناك عواقب في حالة عدم وجود استجابة مشتركة ضد الإرهاب. وأعرب عن اعتقاده بأن ما يحدث كان متوقعا، مضيفا أن الكويت كان قد حذر من انه ستكون هناك عواقب في حالة امتداد التطورات في سوريا إلى بلدان أخرى.(عواصم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا