• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد تتويجه بلقب بطولة العالم في أميركا

حاكم عجمان يشيد بإنجاز سلمان العوضي في الدراجات المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الناشئة والشباب من أبناء الدولة أثبتوا قدرتهم على التحدي والمنافسة في جميع الميادين التي تقام على مستوى العالم والوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم الدولة عالياً في مختلف المحافل الدولية والتي كان آخرها حصول سلمان يونس العوضي على المركز الأول في بطولة العالم للدرجات المائية في أميركا.

وقال سموه، إن الفضل في ذلك يرجع للرعاية التي توليها القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعمهم المتواصل ومساندتهم لأبناء الإمارات، وتوفير كل الإمكانات لهم والتي ساهمت في بناء أجيال قادرة على المشاركة والمنافسة وتحمل المسؤولية وتمثيل الدولة أفضل تمثيل وتحدي أبطال الدول التي لها باع طويل في مثل هذه المسابقات العالمية بقدرة وإصرار وتصميمهم وقبولهم التحدي وإحراز المراكز الأولى. جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان للبطل الإماراتي سلمان يونس العوضي ووالده في الديوان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

وأشاد سموه، خلال اللقاء، بما قدمه ابن الإمارات سلمان يونس العوضي لدولة الإمارات، ورفع علمها عالياً خفاقاً في المحافل الرياضية والوقوف على منصات التتويج وحصوله على بطولة العالم للدرجات المائية، متمنياً له مزيداً من الإنجازات والبطولات والنجاح والتوفيق في المستقبل.

وثمن صاحب السمو حاكم عجمان دور أسرة سلمان يونس العوضي وتشجيعها له لممارسة هواياته ودعمه في المشاركة في مثل هذه البطولات. وأثنى سموه على اتحاد الرياضات البحرية في الدولة ودوره في تأهيل أبنائنا من خلال توفير المدربين والخبراء والإمكانات والاهتمام بالأنشطة الفردية والجماعية والعمل على رفع كفاءة هؤلاء الشباب. وأوضح سموه أن الحصول على البطولات يتطلب تضافر الجهود بين جميع الجهات والمؤسسات والهيئات الرياضية لدعم الأنشطة كافة، وتشجيع الشباب على انخراطهم في ممارسة هواياتهم وتأهيلهم ثقافياً ورياضياً واحترام الآخر للتنافس الشريف، وتأكيد تمثيل الأمارات بكل شرف، وأن يكون أبناؤنا سفراء لبلادهم في المحافل الدولية وإعطاء العالم صورة وفكرة عن قدرتهم على التحدي وتعريف الآخر بما وصلت إليه الإمارات من تقدم وازدهار ونهضة شاملة في الميادين كافة. ودعا صاحب السمو حاكم عجمان الشباب لمواصلة المسيرة والاستمرار في البحث عن الإنجازات وعدم التهاون في ممارسة هواياتهم وخدمة بلادهم. ووجه والد البطل يونس العوضي شكره وعظيم امتنانه وتقديره لصاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده على اهتمامهما الكبير والمتواصل بتشجيع ودعم ومساندة الشباب الراغب في مواصلة تحقيق الإنجازات وتكريمهما للمتميزين منهم وكل من أسهم في رفع راية وسمعة هذا الوطن. وأعرب عن تقديره لسموهما عما لقيه ونجله من ترحيب وما عبر عنه سموه من إعجاب بهذا الإنجار الرياضي وسعادته بلقائهما وحفاوة الاستقبال التي وجداها والكلمات الطيبة التي اعتبرها وساما على صدره ونجله.

وقال والد البطل: «إن ابني سلمان العوضي البالغ من العمر 15 سنة تعلق بالبحر منذ الصغر وقمت بمساندته، خاصة أنني كنت أعشق سباقات البحر، وحصلت على العديد من الجوائز وكانت فكرة طرق أبواب البحر والتعرف إلى خباياه هاجس سلمان فأتقن رياضة السباحة وبدأ يمارس رياضة ركوب الدراجات المائية إلى أن احترفها قبل نحو ثلاث سنوات، وقرر تحويل حلمه إلى حقيقة فمزج بين التمني والعمل الدؤوب، وصولاً نحو تحقيق أعلى المطالب إلى أن حقق هدفه الوطني وحلمه الرياضي، فأصبح من أبطال الإمارات في الرياضات البحرية وحقق هدفه الأسمى، وهو رفع علم دولته عاليا في رياضة آمن بأنه الأحق في اعتلاء عرشها». وأكد البطل أن أسرته كانت المشجع الأكبر له، وأن احترافه لرياضة سباق الدراجات المائية لم تؤثر على تحصيله الدراسي، حيث يوازن بين الدراسة والتدريبات الرياضية التي يحرص على أدائها يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا