• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بيكيه: مباراة صعبة وليست نزهة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

مدريد (د ب أ)

في عام 2009، سحق برشلونة فريق بلباو 1-4 في المباراة النهائية لكأس الملك، كما تغلب عليه 3 -صفر في 2012 ليحرز لقب الكأس للمرة السادسة والعشرين، حيث يستحوذ الفريق على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، فيما يحتل بلباو المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق فوزاً باللقب برصيد 23 لقباً، ولكن برشلونة يسعى إلى التخلص من الثقة الزائدة قبل أن تحاصره في لقاء اليوم وتبدد آماله في إحراز الثلاثية حتى وإن توج بلقب دوري الأبطال. وقال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة: «بلباو منافس صعب دائماً، لن يجعلوا المباراة سهلة لنا على الإطلاق، أثق بأنها ستكون مباراة قوية».

وقال زميله المدافع جيرارد بيكيه: «نستعد لمباراة صعبة وليست نزهة، لا نتمتع بنزهة أبدا في مواجهة بلباو، التغلب على هذا الفريق صعب دائماً.. وإلى جانب هذا، سيحظى هذا الفريق بتشجيع جماهيره من بداية المباراة وحتى نهايتها». وأثار بيكيه الدهشة بمقارنة فريق برشلونة الحالي بالفريق الذي حقق نجاحاً تاريخياً بقيادة جوسيب جوارديولا في الفترة من 2008 إلى 2012.

وقال بيكيه: «قد لا نتمتع حاليا بنفس الاستحواذ والسيطرة على الكرة مثلما اعتدنا في تلك الفترة (تحت قيادة جوارديولا)، ولكننا الآن لدينا المزيد من مصادر القوة والأسلحة. على سبيل المثال، لم نعتد في الماضي على الهجمات المرتدة، ولكننا نجيدها الآن بسرعة وبشكل مفاجئ».

وليامز: نتطلع لتفجير «مفاجأة»

مدريد (د ب أ)

يفتقد بلباو جهود مهاجمه الشاب إيكر مونيان للإصابة، وينتظر أن يحل مكانه في تشكيلة الفريق المهاجم الواعد إيناكي وليامز، وأصبح وليامز «20 عاما» من أوائل اللاعبين الذين لا يتمتعون بالبشرة البيضاء الذي يلعب في صفوف بلباو الذي يقبل فقط في صفوفه اللاعبين المولودين بإقليم الباسك. وولد وليامز في بلباو لأب من غانا وأم ليبيرية، ولكنه يتميز بأنه اللاعب الأسرع في الدوري الإسباني، حيث يتمتع بسرعة تفوق حتى سرعة الويلزي جاري بيل، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجمي ريال مدريد.

وقال وليامز: «يجب أن نرى في مباراة اليوم فرصة عظيمة لنا.. لسنا الفريق المرشح لدى مكاتب المراهنات، ولكن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم.. كل ما أعلمه هو أننا سنصنع فرصتين أو ثلاث فرص لهز الشباك، ولهذا سيكون التحدي الخاص بنا هو محاولة هز الشباك من هذه الفرص سعيا لتفجير المفاجأة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا