• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميسي..ملك النهائيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

برشلونة (الاتحاد)

لا يتوقف عن تحطيم الأرقام في كل مكان، وفي كل البطولات، دائماً يطارد المستحيل، هوايته الصعب، يبحث عن القمة في كل مناسبة يشارك فيها. ليو ميسي طوال تاريخه شارك في 17 مباراة نهائية في مختلف البطولات، دوري الأبطال، كأس إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية. ومن بين كل هذا النهائيات توج باللقب 13 مرة في السنوات التسع الأخيرة.

أول نهائي شارك فيه ميسي عام 2006 كأس السوبر الأوروبي، وخسر برشلونة 0-3، وفي 2009 فاز بكل النهائيات التي شارك فيها، البداية كانت مع كأس الملك، وتغلب برشلونة على أتليتكو مدريد 4-1 في النهائي، ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مان يونايتد في روما، وفاز البارسا بهدفين، ثم هزم شاختار في نهائي كأس السوبر الأوروبي بهدف نظيف، وعاد ليهزم استيودنانتس في نهائي مونديال أندية العالم بأبوظبي بهدفين لهدف، وفي كأس السوبر المحلي، فاز برشلونة على إسبانيول في الذهاب والإياب.

في عام 2011 خسر نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد بهدف دون رد، وفاز على مان يونايتد 3-1 في نهائي دوري الأبطال بإستاد ويمبلي، وفاز على بورتو بهدفين دون رد في نهائي كأس السوبر الأوروبي، وعلى سانتوس البرازيلي 4-0 في نهائي مونديال أندية العالم، عندما كان نيمار يلعب في صفوف سانتوس في ذلك الوقت، وفي نهائي السوبر المحلي أمام ريال مدريد انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 2-2 في مدريد، وفي العودة فاز برشلونة 3-2، وفي عام 2012 قاد ميسي فريقه للفوز بكأس الملك، بعد تغلبه على اتليتك بلباو بثلاثية نظيفة، وخسر كأس السوبر المحلي، بعد تغلبه على ريال مدريد في الذهاب 3-2 وخسارته في سنتياجو برنابيو 1-2، وفي 2013 توج بكأس السوبر المحلي بعد تعادله مع أتليتكو مدريد في الذهاب 1-1، ومن دون أهداف في الإياب بكامب نو. والعام الماضي خسر نهائي كأس الملك أمام ريال مدريد 1-2. ونجح الساحر الأرجنتيني في تسجيل 18 هدفاً في كل النهائيات التي لعبها وصنع 4 أهداف.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا