• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تداعيات محدودة لـ«نانوك» على الدولة وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة

مياه البحر تغمر كورنيش كلباء والبلدية تقيم حواجز ترابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

بدرية الكسار، السيد حسن (أبوظبي، كلباء)

غمرت مياه بحر عُمان أمس المناطق الساحلية المتاخمة للبحر في مدينة كلباء، وخرجت مياه البحر إلى أجزاء من كورنيش المدينة، ما تسبب في اضطرابات مرورية، استدعت إغلاق طريق الكورنيش لسحب المياه ومنع وصولها للمحلات التجارية المقابلة.

وقال أحمد جمعة الهورة، مدير عام بلدية كلباء، إن مياه البحر غمرت حديقة كورنيش كلباء بالكامل، ووصلت للشارع الرئيسي المجاور للحديقة، مشيراً إلى أنه من المتوقع استمرار هذه الحالة الجوية إلى بعد غد الأحد.

وأكد الهورة أن أجهزة بلدية كلباء في حالة استنفار تام، مضيفاً أن آليات بلدية كلباء بدأت تحويل كميات من الحصى والرمال لإقامة ساتر ترابي بامتداد منطقة خور كلباء، خاصة مقابل المساكن الشعبية الموجودة على ساحل البحر. وأكد أن البلدية تتخذ التدابير كافة لمواجهة أي تطورات تترتب على إعصار «نانا بوك».

وتتعرض كلباء كل عام لأكثر من موجة جوية تتسبب في ارتفاع أمواج البحر بواقع مرة أو مرتين في العام على أقصى تقدير لتغمر الشوارع والبيوت القريبة من الشاطئ. من جانبها، أغلقت شرطة كلباء الشوارع الرئيسية على كورنيش كلباء المتجهة إلى الفجيرة، تحسباً لوجود مخاطر على المركبات ومستخدمي تلك الطرق. وتم تسيير حركة المرور في شوارع ترابية خلفية للوصول الآمن إلى الفجيرة.

إلى ذلك قلّل المركز الوطني للأرصاد من أي تأثيرات مباشرة للعاصفة المدارية «نانوك» على الدولة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، في الوقت الذي تشير فيه خرائط التنبؤات إلى تعمق أكثر للعاصفة خلال الـ 24 ساعة القادمة، قبل أن تضعف تدريجياً عند اقترابها من سواحل السلطنة. وقال المركز: إن قراءة خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية وتقارير الأرصاد من المراكز الإقليمية المختصة تشير إلى استمرار تحرك «نانوك» في الـ 24 ساعة الماضية من موقعها باتجاه الغرب والشمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض