• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1,78 مليار درهم حجم السوق في عام 2018

الإيجارات ورسوم المراكز التجارية ترفع أسعار العطور في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

أقر رؤساء شركات عاملة في مجال العطور والهدايا الفاخرة بوجود زيادة في أسعار العطور المباعة في دولة الإمارات مقارنة بعدد من الدول الأوروبية والخليجية، بيد أنهم أرجعوا ذلك إلى عوامل تجعل الشركات مضطرة إلى زيادة الأسعار ومن أهمها ارتفاع الإيجارات لتمثل نسبة لا تقل عن 30% من مبيعات الشركة وكذا مبالغة المراكز التجارية في تحصيل رسوم خدمات.

وقالوا «إن هناك عددا من العوامل التي تجعل المستهلك في الإمارات يشعر بأن سعر العطر مرتفع ومن أهمها وجود عروض من مواقع للتجارة الإلكترونية قد تتضمن منتجات مقلدة وكذا اختلاف السعر من وقت إلى آخر بحسب العروض والتخفيضات فضلاً عن قيام الشركات بتخفيض السعر في وقت معين حال طرح أصحاب العلامات التجارية نسخة جديدة من العطر»، مؤكدين أن أسعار العطور التي تحمل أسماء عالمية في أي دولة يتم تحديدها من قبل أصحاب العلامات التجارية، ولا تستطيع المتاجر زيادة السعر بشكل مبالغ فيه نظراً لأن الإمارات أصبحت سوقاً عالمياً يستقطب متسوقين من دول العالم كافة.

وتوقع تقرير لشركة الأبحاث «يورومونيتور إنترناشيونال» نمو سوق العطور في الإمارات ليبلغ 485,5‏ مليون دولار (1,78 مليار درهم) نهاية 2018.

وتعد الإمارات من أكبر أسواق المنطقة للعطور وأدوات ومنتجات الرعاية الشخصية في المنطقة، حيث بلغ حجم مبيعات العطور في الدولة 401 مليون دولار (1,473 مليار درهم) خلال 2014، بنسبة 28% من إجمالي سوق التجميل والرعاية الشخصية في الدولة (1,4 مليار دولار) نهاية العام الماضي.

وتشير التقديرات إلى أنه من المتوقع نمو متوسط إنفاق الفرد في الإمارات شهرياً على العطور إلى 128 درهما في 2017، وهو أعلى بنسبة نحو 90% من متوسط إنفاق الفرد في الولايات المتحدة الذي يتوقع أن يصل إلى 67,57 درهم، كما يفوق الاستهلاك الفردي من العطور في الإمارات ودول الخليج معدل الاستهلاك في أوروبا وأميركا بثلاثة أو أربعة أضعاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا