• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

129 ألف دولار في اليوم !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

محمد حامد( دبي )

يتأهب ريال مدريد لتمديد عقد نجمه الويلزي جاريث بيل لمدة 5 سنوات مقابل 750 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، وهو ما يعادل 900 ألف دولار، أي 129 ألف دولار في اليوم الواحد، ليصبح بيل اللاعب الأغلى والأعلى دخلاً في تاريخ كرة القدم من دون منافس.

وأشارت صحيفة «الصن» اللندنية إلى أن النادي الملكي وكذلك البارسا وأتلتيكو مدريد وغيرها من أندية الليجاي ينشطون في الفترة الحالية لتمديد عقود أبرز النجوم خوفاً من أندية البريميرليج التي تملك القدرات المالية لجذب هؤلاء النجوم، فقد تم الاتفاق على تمديد عقود بيل وكروس ومودريتش ونيمار وكاراسكو وغيرهم من مشاهير الليجا.

ويحصل بيل في الوقت الراهن على راتب أسبوعي 520 ألف جنيه استرليني، أي 635 ألف دولار، وينتهي عقده في العام 2019، إلا أن النادي الملكي حريص على إبعاد الأندية الأخرى عنه، وهو ما دفعه للتفكير في تمديد عقده مبكراً.

وعلى الرغم من ارتفاع قيمة الراتب الأسبوعي لنجوم الليجا، إلا أن نظام الضرائب يتسبب في تقليص هذا الدخل إلى النصف تقريباً، حيث تبلغ نسبة الضرائب 52%، ومن المعروف أن بيل كان صاحب الصفقة القياسية في تاريخ كرة القدم، والتي كلفت خزائن الريال 86 مليون جنيه استرليني، ولكن بوجبا أصبح صاحب الصفقة القياسية في تاريخ اللعبة حينما اشترى مان يونايتد عقده مقابل 89 مليون استرليني.

وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي يحاصر بيل منذ انتقاله إلى صفوف الريال، وتشكيك البعض في أحقيته بالتربع على عرش أغلى صفقات في وقتها، إلا أنه نجح في الحصول مع النادي الملكي على دوري الأبطال عامي 2014 و 2016، ويرى رئيس النادي فلورنيتينو بيريز إن بيل سيكون النجم الأول وأيقونة الملكي بعد رونالدو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا