• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إنهاء سطوة «اليوفي» والهدف الملغى يثير الجدل

ليلة عودة «الروزنيري» إلى «الكالتشيو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

مراد المصري (دبي)

ربما كان انتصاراً ثميناً على يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في السنوات الخمس الماضية، أو فوزاً نقل ميلان إلى المركز الثاني مؤقتاً على لائحة الترتيب العام، وربما مباراة استثنائية لثنائي صاعد بقوة لا يتجاوز مجموع عمرهما معاً 35 عاماً، بتألق الحارس جيانلويجي دوناروما وإيمانويل لوكاتيلي صانع ألعاب الفريق، لكن الصورة الأكبر من ذلك والعنوان الأبرز الذي تناساه جالياني المدير التنفيذي للفريق بفرحته الجنونية، أنها كانت ليلة عودة ميلان إلى «الكالتشيو» من جديد بعد سنوات الضياع.

وتعود المرة الأخيرة التي نجح فيها ميلان في حصد 19 نقطة أو أكثر بعد 9 مباريات في الدوري الإيطالي، إلى موسم 2008-2009، كما نجح بإنهاء سطوة يوفنتوس التي امتدت أمامه منذ العام 2012، حيث كانت الغلبة دائماً للسيدة العجوز، كما جاء فوز اليوفي على ميلان في نهائي كأس إيطاليا في ختام الموسم الماضي، لكن «الروزنيري» عرف كيف ينفض عن نفسه غبار السنوات العجاف، ويتمكن من حصد انتصار حطم من خلاله سطوة فريق تورينو، وذلك في مباراة أثارت الجدل بعدما تم إلغاء هدف سجله بيانتش لليوفي في الشوط الأول، بداعي وجود تسلل على بونوتشي المتداخل في اللعبة، رغم أن الإعادة كشفت أن المدافع لم يكن متسللاً، حيث احتفل يوفنتوس بالبداية، لكن مشاورات ريتزولي أفضل حكم في العالم مع مساعده، جعلته يتراجع عن قراره، وهو ما أعاد فتح ذكريات هدف مونتاري لاعب ميلان الذي لم يحتسبه الحكم قبل سنوات حينما التقط بوفون الكرة بعد تجاوزها خط المرمى.

وخطفت لقطة بوفون وهو يقدم التهنئة لدوناروما الأضواء، حيث وصفها المتابعون أنها لقطة لماضي وحاضر ومستقبل حراسة مرمى المنتخب الإيطالي، خصوصاً أن «جيجي الصغير» حافظ على نظافة شباكه في 14 من 39 مباراة له في الدوري الإيطالي، إلى جانب دوره الحاسم خصوصاً في اللقطة الأخيرة حينما تصدى لتسديدة سامي خضيرة الصعبة، فيما تركزت الأضواء على لوكاتيلي الذي سجل هدفين من أول تسديدتين له في الدوري الإيطالي، فيما بات أصغر لاعب يسجل لميلان في مرمى يوفنتوس منذ جياني ريفيرا عام 1961.

وعنونت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت على المباراة، وكتبت: «سباق الاسكوديتيو يعود في السان سيرو.. ميلان الصغير بوووم.. لكن يوفنتوس غاضب».

وتابعت: «تسديدة سحرية من لوكاتيلي وتألق دوناروما.. يوفنتوس غاضب بسبب الهدف الذي احتسب ثم ألغي بشكل غير صحيح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا