• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدمتها المصممة الإماراتية إيمان آل ربيعة

أزياء تراثية بروح عصرية بمناسبة «حق الليلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

لكبيرة التونسي ( أبوظبي)

لكبيرة التونسي ( أبوظبي)

بدأت حياتها المهنية في عالم تصميم الأزياء، بالبريسم والثوب المطرز بخيوط الذهب والفضة، وانتقلت إلى تصميم الأزياء التراثية، خاصة في المناسبات والأعياد، تتفنن في مزج الألوان والأقمشة والقصات، وتزينها بالإكسسوارات الملائمة التي تقتنيها من مختلف الدول التي تسافر إليها بحثاً عن الجديد في خطوط الموضة .

إنها الإماراتية إيمان آل ربيعة التي تعتبر أول مصممة أزياء تراثية، والتي وصلت تصاميمها للعالمية من خلال مشاركتها في العديد من المعرض المحلية والإقليمية، وتحرص آل ربيعة على تصميم أزياء الأطفال والنساء التراثية للحفاظ على جانب من الموروث الثقافي من الاندثار.

تطوير وأصالة

وبمناسبة النصف من شعبان «حق الليله»، قدمت إيمان آل ربيعة تشكيلة جديدة من الأزياء طعمتها بمختلف أنواع الإكسسوارات التقليدية من مرية ومرتعشة، وطاسة، وغيرها من الأكسسوارات الأخرى.

وعن مجموعتها الجديدة تقول المصممة الإماراتية : «إنها تتكون من حرير بو قليمة وحرير زري وحرير بتلي وشغل الزري والقطن، ومن أجود أنواع الأقمشة ذات الألوان الزاهية»، مشيرة إلى أنها تعمل على المزج بين الألوان لتصميم فستان واحد، كما تبتكر أشكال جديدة من خلال المزج بين القماش العصري والتراثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا