• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«التخطيط العمراني والبلديات» توقع اتفاقية مع المؤسسة

منح «العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة» صلاحية إصدار تراخيص البناء في مناطقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة التخطيط العمراني والبلديات بأبوظبي اتفاقية تعهيد خدمات تراخيص البناء وشهادات عدم الممانعة مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة تمنح الدائرة بموجبها للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة صلاحية إصدار تراخيص البناء المختلفة وشهادات عدم الممانعة وكافة الإجراءات المرتبطة في المناطق التابعة للمؤسسة والواقعة ضمن المخططات العامة المعتمدة.

وتندرج الاتفاقية الموقعة في إطار سعي الدائرة إلى الوصول بمدينة أبوظبي إلى مصاف أفضل المدن العالمية باعتبارها الجهة المسؤولة عن الشؤون المرتبطة بالتراخيص والموافقات المتعلقة بمشاريع البناء وشهادات عدم الممانعة في الإمارة أبوظبي.

كما تتماشى هذه الاتفاقية مع استراتيجية الدائرة والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون بين المؤسسات الحكومية من أجل تبسيط الإجراءات ودعم مرونتها، والإسهام في توفير بنية تحتية متكاملة تعزز من مستويات تطور إمارة أبوظبي ونموها الاقتصادي وتدعم تحسين مؤشرات الإمارة التنافسية المحلية والإقليمية والدولية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تفعيل دور الشراكات الاستراتيجية بين الجهتين بما يعزز من قدرات الإمارة ويشجع على الاستثمار من خلال تخويل المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة الدائرة صلاحيات إصدار تراخيص البناء المختلفة وشهادات عدم الممانعة وكافة الإجراءات المرتبطة في المناطق التابعة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة الواقعة ضمن المخططات العامة المعتمدة.

وقال مبارك عبيد الظاهري، وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات: «يشكل بالنسبة لنا توقيع اتفاقية مستوى الخدمة مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة أحد المحفزات الرئيسية التي سنتمكن من خلالها من دعم تنوع الأنشطة الاقتصادية في الدولة بشكل عام وفي إمارة أبوظبي بشكل خاص».

من جانبه، قال سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: «يسعدنا التعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات لتفعيل هذه الاتفاقية التي تهدف إلى دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة في الإمارة والنهوض بها، وذلك تحقيقاً لرؤية إمارة أبوظبي».

وأضاف: تأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود الساعية إلى جعل إمارة أبوظبي منصة استثمارية مثالية ووجهة إقليمية مفضلة للاستثمارات الصناعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا