• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المغرب مشاكل تنظيمية تعترض الجابون

بونجو يؤكد جاهزية بلاده و«الكاف» يغازل المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

جمال اسطيفي (الرباط)

مع اقتراب انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستستضيفها الجابون بداية من 14 يناير، وتستمر حتى الخامس من فبراير المقبل، تواجه البطولة عدداً من التحديات لعل أبرزها مدى قدرة الجابون التي نظمت دورة 2012 مناصفة مع غينيا الاستوائية ، على استضافة البطولة والنجاح في تنظيمها.

وكانت الأمور تمضي بشكل طبيعي، لكن بعد إجراء الانتخابات الرئاسية، وما صاحبها من بعض الاضطرابات أدى إلى توقف العمل في عدد من المرافق المخصصة لتنظيم الكأس الأفريقية، وخصوصاً في الملاعب التي ما

لم يكتمل العمل فيها، بل إن ملعب مدينة فرانس فيل التي ستحتضن مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الجزائر وتونس والسنغال وزيمبابوي بدت أرضيته في غاية السوء عندما أقيمت عليه مباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018 بين الجابون والمنتخب المغربي في وقت وجد عدد من المسؤولين المغاربة الذين رافقوا المنتخب المغربي صعوبات في إيجاد فندق يقيمون فيه، ومياه للشرب والاستحمام.

وكانت مدينة فرانس فيل احتضنت إلى جانب العاصمة ليبروفيل جزءاً من نهائيات دورة 2012، لكن وضعية المدينة أصبحت صعبة، وليس معروفاً كيف سيكون بمقدور المنظمين أن يمضوا قدماً لتنظيم البطولة.

أما عندما يتم الابتعاد عن مدينتي ليبروفيل وفرانس فيل، فإن الأمور تزداد سوءاً، فمدينة أوييم التي توجد في شمال الجابون، وتحديداً على الحدود مع غينيا الاستوائية، فإن الأمور فيها تبدو أكثر صعوبة، علماً أنها ستحتضن مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كوت ديفوار والكونغو الديموقراطية والمغرب وتوجو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا