الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي: تصريح «مركز الاعتماد» شرط إصدار شهادات منقذي السباحة

بلدية دبي: تصريح «مركز الاعتماد» شرط إصدار شهادات منقذي السباحة
26 يناير 2017 00:16
دبي (الاتحاد) بدأت بلدية دبي حظر إصدار أية شهادات منقذي أحواض السباحة والشواطئ أو مزاولة أي نشاط من أنشطة اعتماد المطابقة، إلا بعد الحصول على تصريح من مركز الإمارات العالمي للاعتماد، صرح بذلك المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة بالبلدية، وذلك خلال اجتماع نظمته إدارة الصحة والسلامة مع الشركات العاملة في مجال تدريب وتأهيل منقذي أحواض السباحة في إمارة دبي بشأن الحصول على اعتماد من بلدية دبي ومركز الاعتماد والمطابقة، وذلك بهدف تحقيق أعلى معدل معايير الصحة والسلامة العامة في المجتمع وتحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي في ضمان الصحة والسلامة العامة. وقال: إن القرار الذي بدأ سريانه منذ بداية شهر يناير الجاري قد حدد مخالفة ضد كل من يخالف أحكام هذا الأمر المحلي، وذلك توخياً للمصلحة العامة، سواء للشركات أو الأفراد الراغبين في العمل كمنقذين في أحواض السباحة لحماية أرواح الرواد. وتحدث في اللقاء المهندس سلطان السويدي رئيس قسم السلامة العامة بالإدارة ، موضحاً أنه نظراً لأهمية الحفاظ على سلامة مرتادي أحواض السباحة والشواطئ من خلال توفير منقذ مؤهل من شركات معتمدة ببلدية دبي واستناداً إلى الأمر المحلي رقم 11 لسنة 2003 ولائحته التنفيذية بشأن الصحة العامة وسلامة المجتمع، وإلى النظام رقم 2 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية بشأن تنظيم أعمال جهات تقييم المطابقة في إمارة دبي. وقال السويدي: انطلاقاً من حرص بلدية دبي على تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة العامة في المجتمع ونظراً لأهمية الحفاظ على سلامة مرتادي أحواض السباحة والشواطئ، فإن البلدية طلبت من جميع المنشآت الفندقية والمؤسسات التعليمية والمباني العامة التي تحوي أحواض السباحة ضرورة توفير الشروط الصحية ومتطلبات السلامة في أحواض السباحة العامة، بما في ذلك تعيين منقذ مؤهل للوجود فيها بصورة دائمة وضرورة أن يكون المنقذ حائزاً شهادة اعتماد من شركات تدريب وتأهيل معتمدة لدى مركز الإمارات العالمي للاعتماد، وذلك اعتباراً من الأول من شهر يوليو القادم. ودارت خلال الملتقى العديد من الحوارات والنقاشات مع المتعاملين حول أهم الملاحظات والإجراءات التحسينية في الخدمات المقدمة، والتي تؤكد مدى سعي الإدارة بشكل خاص والبلدية بشكل عام لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين في إمارة دبي لرفع مستوى الرضا والسعادة في الإمارة، وتم الإصغاء إلى ملاحظات ومقترحات المتعاملين والمتعلقة بالخدمات الخاصة بالمواد الاستهلاكية والتي تشرف الإدارة على تقديمها، وأثنى العديد من المتعاملين على الجهود المقدمة من قبل الإدارة، والحرص على تطويرها ورفع نسبة الرضا للمتعاملين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©