• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابن فهد: هدفنا الإدارة المتكاملة للنظم البيئية والموارد الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ورئيس المجلس التنسيقي لشؤون البلديات أنّ مسيرة التطور والإبداع في الخبرات الوطنية لدى بلديات الدولة في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 أصبحت واقعاً ملموساً، وأسهمت في توجيه عملية تحويل اقتصاد الدولة إلى اقتصاد أخضر مستدام وفق الأجندة الوطنية في ضمان بيئة مستدامة للحياة وبنية تحتية متكاملة، والتي تعتمد إلى حد كبير على قيم الابتكار وتوحيد جهود جميع الأطراف الوطنية في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال ترؤسه المجلس التنسيقي الثاني لشؤون البلديات 2014، خلال الاجتماع الذي عقد في فندق وولدرف أستوريا برأس الخيمة بحضور مدراء بلديات الدولة.

وأضاف معاليه أنّ هذا الاجتماع هو منصة مهمة لعرض استراتيجية الوزارة 2014-2016 التي تهدف إلى الإدارة المتكاملة للنظم البيئية والموارد الطبيعية من أجل اقتصاد أخضر لنا وللأجيال القادمة وتثمين جهود البلديات وتعاونها مع كافة الجهات الاتحادية والحكومية.

وأكد أهمية علاقة الوزارة مع شركائها الاستراتيجيين، مشيراً إلى أن العمل البيئي لا يقتصر على دور جهة معينة بل يأتي بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة. وتمّ خلال الاجتماع عرض مؤشر الأداء البيئي 2014، حيث أشاد معاليه بالتقدّم الذي أحرزته دولة الإمارات في مؤشر الأداء البيئي، بتقدمها من المركز 74 في العام 2012 من أصل 132 دولة إلى المركز 25 في العام 2014 من أصل 178 دولة، وذلك وفق النتائج الصادرة عن جامعتي بال وكولومبيا. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض