• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دبي لتنمية الاستثمار» تطلق برنامجاً لتنمية «قدرات الجذب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، «برنامج تنمية قدرات جذب الاستثمار الأجنبي المباشر»، أول برنامج تدريبي متخصص في المنطقة، بالتعاون مع منظمة الاستثمار الأجنبي العالمي، وكونواي للاستشارات، لتنمية قدرات الجهات المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من القطاع الحكومي والخاص أو شبه الحكومي والجهات الأخرى المعنية بتسهيل أعمال المستثمرين ومتطلباتهم. شارك في البرنامج أكثر من 35 ممثلاً من القطاع الحكومي وشبه الحكومي، والقطاع الخاص، ذات الصلة بشكل مباشر أو غير مباشر بدعم الاستثمار والمستثمرين. وسلم سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، شهادات معتمدة للمشاركين في ختام البرنامج التدريبي لتعزيز خبراتهم المهنية.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، «يهدف البرنامج إلى صقل خبرات الكوادر الوطنية والعاملين في ترويج وتنمية وتسهيل جذب الاستثمار وتطوير قدراتهم لمواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية واتجاهات الاستثمار الجديدة، وبما يمكنهم من تمثيل دولة الإمارات وإمارة دبي بالشكل الأمثل داخلياً وخارجياً، ولتعزيز دور المؤسسات والجهات التي يعملون فيها من القطاعين الحكومي والخاص في تحقيق أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2021».

وأضاف «تنوع الجهات المشاركة في البرنامج دليل على المكانة التي تتمتع بها الإمارة باعتبارها بيئة خصبة لجذب الاستثمار، وأن المجال المفتوح لاستقطاب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية. ‬ونحن نسعى ‬من ‬خلال ‬البرنامج ‬إلى ‬تأهيل ‬الكوادر ‬اللازمة ‬وتعريفها ‬بهذه ‬الفرص ل‬توسيع أنشطتهم ‬الاستثمارية بالتوغل في ‬أسواق ‬جديدة ‬ومستدامة»‬.

وأدار البرنامج أندرياس دريسلر، الاستشاري العالمي المتخصص في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يمتلك خبرة لا تقل عن 20 عاماً في دعم الشركات من مختلف الصناعات لتطوير استراتيجيات التوسع الدولي، وركز على التعريف&rlm‭ ‬بأهم‭ ‬اتجاهات‭ ‬الاستثمار‭ ‬الأجنبي‭ ‬المباشر،‭ ‬واحتياجات‭ ‬النمو‭ ‬والتوسع‭ ‬للشركات‭ ‬العالمية،‭ ‬وكذلك ‬عرض‭ ‬لأفضل‭ ‬الممارسات‭ ‬العالمية‭ ‬في‭ ‬ترويج‭ ‬وجذب‭ ‬الاستثمار‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬جلسات‭ ‬تفاعلية‭ ‬ضمت ‬مجموعة‭ ‬من‭ ‬التمارين‭ ‬العملية ‬شهدت إقبالا كبيراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا