• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الوزراء الخليجيون يختتمون اجتماعاً في الرياض

أسواق النفط تتفاءل بانتهاء دورة الهبوط وتقارب المنتجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

الرياض (وام، أ ف ب)

اعتبر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، أن الدورة الراهنة لانخفاض أسعار النفط والمستمرة منذ منتصف عام 2014، «تشرف على الانتهاء»، وذلك في ختام اجتماع لوزراء خليجيين ونظيرهم الروسي الكسندر نوفاك أمس في الرياض.

وقال الفالح «دورة الهبوط الحالية تشرف على الانتهاء، وإن أساسيات السوق من ناحية العرض والطلب بدأت تتحسن بشكل ملحوظ»، وذلك في مؤتمر صحفي مع نظيريه الروسي الكسندر نوفاك، الذي تعد بلاده أبرز منتج للنفط من خارج منظمة الدول المصدرة (أوبك)، والقطري محمد السادة الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمنظمة.

وأضاف «نحن متفائلون من ناحية الاتجاه المستقبلي لأسواق البترول أنها ستكون في مستوى تحسن مستمر».

وقال الفالح، خلال الاجتماع، إن أهمية الاجتماع تنبع كونه يعقد خلال مرحلة مهمة في السوق البترولية، حيث مازالت الدول تعاني من تذبذباته وما ينتج عنه من ضغوط على ميزانيات دول المجلس كافة، وعلى استقرار الإنفاق على الخطط التنموية الطموحة في دول التعاون.

وأعرب عن قلقه تجاه الانخفاض الحاد في أسعار البترول، والذي أدى إلى خفض الاستثمارات البترولية في كثير من الدول، بما قد يؤدي بالعالم لمواجهة أزمات معاكسة تتمثل في نقص المعروض مستقبلاً وما سيتبعه ذلك من آثار سلبية على الاقتصاد العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا