• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في اجتماع برئاسة منصور بن زايد

«الرقابة الغذائية» يبحث نتائج مشروع مكافحة آفات النخيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

بحث مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نتائج مشروع المكافحة المتكاملة لآفات النخيل للعام 2013-2014 والهادف إلى الحد من انتشار «سوسة النخيل الحمراء» والقضاء على بؤر الإصابة المستوطنة في مزارع المواطنين في الإمارة والمساهمة في القضاء على أكبر عدد ممكن من الحشرات المنتشرة.

وأكد المجلس ضرورة الاهتمام بتدريب المزارعين ونشر الوعي والحد من استخدام المبيدات الكيماوية مما يسهم في استدامة قطاع الزراعة في الإمارة.

وترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس الأول، الاجتماع الدوري الثاني للجهاز للعام الجاري الذي عقد في قصر الرئاسة بأبوظبي.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من بنود واعتمد موازنة الجهاز للعام 2015 بجانب الاطلاع على التقرير السنوي لإدارة التدقيق الداخلي والتقرير الدوري لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة.

ووافق مجلس الإدارة على الاشتراك في عضوية المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية « سي . جي . آي .إيه .آر» للاستفادة من تجارب وأبحاث المراكز الأعضاء والارتقاء بأنظمة البحوث الزراعية في الإمارة، والاستفادة من بنوك الجينات والموارد الوراثية المتوافرة لدى المراكز البحثية.

وأقر مجلس الإدارة خطة مشروع تطوير وتعزيز القدرات في مجال أمراض الإبل في إمارة أبوظبي بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والذي سيسهم في رفع القدرات التشخيصية في المختبرات البيطرية ورفع قدرات قسم التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة وإعداد بروتوكولات التحصين والعلاج الخاصة بالإبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض