• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» شريك قمة «الابتكار المباشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي اتفاقية شراكة مع قمة «الابتكار المباشر»، لتكون بموجبها الشريك الرئيسي للقمة المزمع انعقادها يوم 21 نوفمبر القادم بدبي، والتي تعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية لأسبوع الإمارات للابتكار، بحسب بيان أمس.

وأشارت الغرفة إلى أن اتفاقية الشراكة تأتي في إطار أهدافها الاستراتيجية بتمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي، وذلك من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال، عن طريق تقديم مبادرات مبتكرة تدعم الابتكار مثل بوابة «دبي للمشاريع الناشئة» الرقمية، والتي تهدف إلى تعزيز مقومات التكنولوجيا للابتكار والتميّز والقيمة المضافة لبيئة ريادة الأعمال في دبي.

وأوضحت أن مبادرة «الابتكار المباشر» تعتبر بمثابة منصة مثالية لضمان تماشي أهدافها الاستراتيجية مع استراتيجية الابتكار وجهود دعم القطاع الخاص.

وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي «يسلط التعاون مع قمة (الابتكار المباشر) الأولى من نوعها الضوء على المبادرات التي ستدعم الابتكار في دولة الإمارات، وذلك لكونها منصة مميزة بالنسبة لنا للعمل المشترك مع القطاع الخاص لضمان التنافسية الاقتصادية».

وأضاف «يحتاج مجتمع الأعمال في إمارة دبي إلى المزيد من الابتكار لمساعدة دولة الإمارات لأن تكون بين الدول المتقدمة في العالم، حيث تتنوع جهودنا ومبادراتنا وحتى شراكاتنا لتصب في هذا الهدف الذي يعتبر أولويتنا، فالابتكار وريادة الأعمال طريقنا الأهم نحو التنمية المستدامة».

من جانبه، قال ريتشارد بريدن، الرئيس التنفيذي لشركة «ميد»: «تفخر«ميد» بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي في مبادرة «الابتكار المباشر»، نظراً لما تتشاركه معنا من أهداف تتمثل في دعم التعاون بين القطاع الخاص والهيئات الحكومية في دبي في مجال الابتكار.

يشار إلى أن مبادرة «الابتكار المباشر بالتعاون غرفة تجارة وصناعة دبي» تحظى بدعم كل معهد مصدر بصفته الشريك الرسمي للطاقة المستدامة، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بصفتها الشريك الرسمي للنقل، والمنطقة الحرة بمطار دبي بصفتها الشريك الاستراتيجي، ومؤسسة الإمارات بصفتها الشريك الاستراتيجي، وشركة «هيتاشي» بصفتها شريك الابتكار الاجتماعي، وشركة «كرنت من جنرال إلكتريك» بصفتها الشريك البلاتيني، وشركة «هانيويل» بصفتها الشريك البلاتيني، وشركة «بنتلي» بصفتها الشريك البلاتيني، وشركة «فيزا» بصفتها الشريك الذهبي، وشركة «إسري» بصفتها الشريك الفضي، وشركة «فايزر» بصفتها الشريك الفضي، وشركة «اليفيجن» بصفتها الشريك الإعلامي، وراديو «دبي آي» بصفته الشريك الإعلامي، و«ومضة» بصفتها الشريك الإعلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا